صحة

مستشفى المفرق الإماراتي يقدم محاضرة عن صحة القلب

الأربعاء 2018.5.2 01:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 381قراءة
  • 0 تعليق
جانب من محاضرة التوعية من مخاطر أمراض القلب

جانب من محاضرة التوعية من مخاطر أمراض القلب

قدم مستشفى المفرق إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، محاضرة توعوية عن صحة القلب في مجلس الوثبة لرفع الوعي بأهمية الوقاية من أمراض القلب واتباع نمط حياة صحي.

وتمت توعية المتواجدين بأنواع أمراض القلب، والتي تشمل الذبحة الصدرية وقصور عضلة القلب وأمراض القلب الخلقية عند البالغين وتدريب المتواجدين على الإنعاش القلبي والرئوي؛ الذي يسهم بشكل كبير في إنقاذ حياة المريض في حالة إجرائه بالطريقة الصحيحة. ويعد 30% من سكان الإمارات مصابين بأحد أنواع أمراض القلب في حين يعد متوسط عمر مرضى القلب في الإمارات 40 عاما وهو عمر صغير مقارنة بالمتوسط العالمي الذي يبلغ 50 عاما.

ويقول علي طارش المنصوري، أحد ضيوف مجلس الوثبة: "تواجد مستشفى المفرق في المجالس العامة المعتمدة دليل على إدراكهم أهمية دورهم في إفادة المجتمع؛ ورفع الوعي العام في كل ما يتعلق بصحة أفراد المجتمع والوقاية من الأمراض"،

ويضيف المنصوري: "تلقينا معلومات قيمة عن أهمية القلب كعضو أساسي يأثر ويتأثر بجودة الحياة لذا علينا المحافظة على الصحة بشكل عام لتجنب أمراض القلب".

من جانب آخر، أشاد الحضور بتدريبات الإنعاش القلبي الرئوي التي تعد مبادرة نبيلة تسهم في تعليم الأفراد طريقة إنقاذ حياة مريض القلب إلى حين وصول الجهات المختصة.

تعليقات