رياضة

نجم السعودية: باوزا مدرب شجاع.. ومارفيك تقليدي

الأربعاء 2017.8.30 02:06 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 379قراءة
  • 0 تعليق
مدرب الإمارات

إدجاردوا باوزا

أثنى خميس الزهراني نجم المنتخب السعودي ونادي الاتحاد الأسبق، على الأرجنتيني إدجاردو باوزا المدير الفني للمنتخب الإماراتي، الذي قاد الأبيض للفوز على الأخضر السعودي بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جرى بالجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

   الأبيض يعايد جماهيره بثنائية في الأخضر بتصفيات المونديال

وقال الزهراني لبرنامج "اكشن يا دوري": "باوزا مدرب شجاع، أن تبدأ المباراة بثلاثة مهاجمين أمام منتخب بحجم السعودية، وأحسن توظيف لاعبي الوسط بوجود 3 لاعبين بادوار دفاعية ويتميزون بالروح القتالية العالية، وهو ما جعلهم يواجهون 5 لاعبين سعوديين دون أدني مشكلة".

وأضاف: "كان واضحا أن هناك هوية للمنتخب الإماراتي، من الدقيقة الأولى وهو يلعب بطريقة الضغط ويفسد هجمات المنتخب السعودي، وينجح في الفوز بالكرة الثانية، وهذا يعني أن هناك عمل واضح للمدرب".

وختم: "لاعبو المنتخب السعودي افتقدوا الشجاعة، فلم يكن لديهم روح قتالية، لم نر منهم أي شجاعة سواء في المرور بالكرة من الخصم أو التسديد على المرمى وكذلك بالنسبة لاستغلال الكرات الثابتة العديدة التي تحصل عليها المنتخب السعودي، خطة المدرب مارفيك للمباراة كانت تقليدية وهي عادته فهو لم يقدم أي إضافة للمنتخب، وعندما افتقر الفريق للمهارات الفردية لم يستطع المنتخب السعودي تحقيق الفوز".

وتعقد موقف المنتخب السعودي في التصفيات، بعدما توقف رصيده عند 16 نقطة خلف المنتخب الياباني المتصدر برصيد 17 نقطة، الذي ينتظر مواجهة هامة مع المنتخب الأسترالي الذي يتساوى مع المنتخب السعودي في النقاط وفارق الأهداف، يوم الخميس المقبل، قبل الجولة الختامية التي سيحل فيها المنتخب الياباني ضيفا على الأخضر السعودي في جدة، بينما ستستضيف أستراليا منتخب تايلاند "متذيل المجموعة".


تعليقات