تكنولوجيا

أمازون تطور روبوتاتها المنزلية سرا.. ستحولها إلى واقع

الأربعاء 2018.4.25 10:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
تطوير الروبوتات شبيه جدا بتطوير الهواتف الذكية

تطوير الروبوتات شبيه جدا بتطوير الهواتف الذكية

قريبًا جدًا سيأتي يوم يكون لدينا جميعًا روبوتات بدلًا من الهواتف الذكية. ومن المفترض أن تقوم الروبوتات الشاملة الشبيهة بالبشر بتقديم الاستشارات والنصائح لك في مختلف الأمور، وستساعدك في شراء الأشياء، حتى إنها ستعد لك قهوتك بالطريقة التي تحبها أيضا.

بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، تقوم أمازون بتطوير روبوتات منزلية سرًا، وفق توقعات بعض المطورين الخبراء في الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وستكون عملية تطوير الروبوتات شبيهة جدًا بتلك الخاصة بالهاتف الذكي، حيث يتم تطوير العديد من التكنولوجيات بصورة مستقلة ثم جمعها في الروبوتات.

وأشار الموقع إلى أنه سيتم تطوير جميع المكونات الخاصة بالروبوت، ويشمل ذلك التعرف على الكلام والحوسبة المرئية والهندسة الميكانيكية، ليكون بسرعات مختلفة.

وقال ستيف كارلين، مسؤول الاستراتيجية الرئيسي في SoftBank Robotics America، التي صنعت الروبوت "Pepper" بطول 4 أقدام: "يريد كثير من الناس روبوتات C-3PO، كتلك التي ظهرت في أفلام Star Wars، لكن إذا كنت تتوقع روبوتا كهذا حاليا ربما تصاب بالإحباط".

وأضاف أن Pepper يمكنه القيام ببعض الأمور الماهرة مثل التعرف على الوجوه المختلفة وتحية الزبائن في Pizza Hut، لكن لا يمكنه التجول في أي منطقة مجاورة بمفرده.

وعلى نحو مماثل، طورت Boston Dynamics مخلوقات ميكانيكية يمكنها صعود السلم والتنزه وسط الثلوج، لكن لا يمكنك مناقشة أمور الحياة مع هذه الروبوتات أيضًا.

والهاتف الذكي لا يختلف كثيرًا عن الروبوتات، فكلاهما مجموعة من التكنولوجيات المختلفة التي تم تطوير كل منها على حدة.

وربما تستغرق عملية تطوير روبوت شامل وقتًا طويلاً أكثر مما نتخيله، فقد تم تطوير أول جهاز لاسلكي على سبيل المثال في عام 1887. لكن هذا لا يعني أنه علينا الانتظار 100 عام لنرى الروبوتات الشاملة، فوتيرة التكنولوجيا أصبحت سريعة.


تعليقات