سياسة

سفراء أمريكا اللاتينية بالقاهرة: مصر نموذج في مكافحة الإرهاب

الإثنين 2018.5.7 11:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 612قراءة
  • 0 تعليق
مبنى مجلس النواب المصري- أرشيفية

مبنى مجلس النواب المصري- أرشيفية

أكد سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة أن مصر تعد نموذجا يحتذى به في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية. 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، الإثنين، سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة، في حضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والشئون الاقتصادية والصناعة والسياحة و الطيران المدني وبعض النواب.

وأشاد السفراء بالجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة تجارة المخدرات والسلاح ما جعلها نموذجا يحتذى به فى التعامل مع مثل هذه القضايا.

وأكدوا أن استقرار مصر وتنميتها يٌعدان أولوية لأمريكا اللاتينية لأنها تٌعد شريكا استراتيجيا لا غنى عنه لدول أمريكا اللاتينية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب المصري على عمق الروابط والعلاقات التاريخية التي تربط مصر بدول أمريكا اللاتينية، مستعرضا الأوضاع في مصر والتحديات التي تواجهها والتي يتمثل أبرزها في مكافحة الإرهاب.

ونوه عبد العال، إلى التشابه الكبير فى ملامح التجربة المصرية وتجارب دول أمريكا اللاتينية وما تواجهه من مشكلات وتحديات وهو ما يستدعي المزيد من التقارب والعمل على تعزيز مجالات الاهتمام المشترك، داعيا إلى تعزيز التعاون الاقتصادى بين الجانبين بما يتناسب وطبيعة وحجم التقارب السياسي مع أمريكا اللاتينية. 


تعليقات