سياسة

عضو بارز بالكونجرس: أمريكا قد تنقل قاعدتها من قطر لدعمها الإرهاب

الأربعاء 2017.5.24 09:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1155قراءة
  • 0 تعليق
أد رويس

أد رويس

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي "أد رويس" إن الولايات المتحدة قد تنقل قاعدتها العسكرية "العديد" من قطر إذا لم تتوقف الأخيرة عن دعم الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها جماعة الإخوان. 

ونقلت إذاعة "راديو سوا" الأمريكية عن "رويس" قوله في ندوة عقدت في واشنطن إنه سيطرح مشروع قانون في الكونجرس لمعاقبة الدول التي تقدم دعما ماليا وإعلاميا لجماعة الإخوان الإرهابية وحركات مرتبطة بها وجماعات أخرى مثل طالبان.

وانتقد رويس استضافة قطر قادة في حركة حماس، مضيفا أنه إذا لم يتغير سلوك الدوحة فإن الكونجرس سينظر في نقل القوات الأمريكية خارج قاعدة "العديد".

واعتبر رويس أنه من غير الملائم أن تستضيف قطر القوات الأمريكية وفي ذات الوقت تدعم حركات إرهابية.

وقال إن "التعريف الذي استخدمه لقطر أنها: دولة ساعدت في تمويل القاعدة وداعش وجماعة الإخوان وطالبان، ولا يمكنني أن أفهم لماذا".

وأوضح قائلا "هناك أحزاب في تونس والأردن والجزائر والمغرب تمثل جزءا من التحالف الحاكم أو كتل برلمانية، ومارست عند تأسيسها بعض نشاطات الإخوان المسلمين، ولكنها لا تتبنى العنف".

وأشار السياسي الجمهوري إلى أن هذه الأطراف السياسية تختلف عن جماعة الإخوان وحماس أو الكيانات المرتبطة بالجماعة، والتي "تحاول قلب أنظمة الحكم في منطقة الشرق الأوسط".


تعليقات