سياسة

مشرفة انتخابات الكونجرس بميامي لـ"العين الإخبارية": التصويت آمن

الأربعاء 2018.11.7 12:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
كريستينا وايت مديرة لجنة الإشراف على الانتخابات في ميامي

كريستينا وايت مديرة لجنة الإشراف على الانتخابات في ميامي

قالت كريستينا وايت، مديرة اللجنة المسؤولة عن الإشراف على الانتخابات في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، الثلاثاء، إن عملية التصويت في انتخابات التجديد النصفي آمنة من محاولات الاختراق الإلكتروني. 

وأوضحت وايت في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، أن "جهات الإشراف على الانتخابات لديها نظام أمني خاص لتأمين الانتخابات إلكترونيا ولدينا حوائط نارية قادرة على صد أي محاولة اختراق".

وتابعت، من داخل مركز الإشراف على الانتخابات في ميامي، أنه : "لدينا 3 طرق للتصويت، حرصا على التسهيل على الناخبين، وهي؛ التصويت بالبريد، والتصويت المبكر بالذهاب لمراكز محددة للتصويت، أو التصويت يوم الانتخابات"، مشيرة إلى أن "نسب المشاركة في فلوريدا قد تصل لـ65% أو 70% وهي ستكون نسبة تاريخية في تاريخ انتخابات الكونجرس".


وأوضحت أن "التصويت والفرز يتم بشكل يدوي وشكل إلكتروني في الوقت ذاته، حرصا على احتساب جميع الأصوات وعدم حدوث أي خطأ أثناء العملية الانتخابية".

وردا على سؤال حول تكلفة تنظيم العملية الانتخابية، أشارت المسؤولة عن الإشراف في مقاطعة ميامي والتي تضم نحو 1.5 مليون صوت، وتشرف على 571 مركزا انتخابيا، فضلا عن 28 مركزا انتخابيا خاصا بالتصويت المبكر، إن "تنظيم الانتخابات تكلف 20 مليون دولار".

وحول الحد الأقصى للدعاية الانتخابية، كشفت مسؤولة الإشراف على الانتخابات، أنه "قانونيا لا يوجد حد أقصى للإنفاق على الدعاية لأي مرشح طالما أعلن عن أوجه التبرعات والإنفاق بشكل شفاف، وعلى وسائل الإعلام مراقبة أوجه جمع التبرعات وأوجه إنفاقها للدعايا الانتخابية".


تعليقات