سياسة

حاكم فلوريدا لـ"العين الإخبارية": نصر تاريخي للجمهوريين بالكونجرس

الثلاثاء 2018.11.6 07:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 293قراءة
  • 0 تعليق
حاكم فلوريدا واثق من فوز الجمهوريين خلال حديثه لـ"العين الإخبارية"

حاكم فلوريدا واثق من فوز الجمهوريين خلال حديثه لـ"العين الإخبارية"

قال ريك سكوت، حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية والمرشح على مقعد مجلس الشيوخ عن الولاية نفسها، في معرض حديثه عن سباق التجديد التجديد النصفي للكونجرس، إن الانتخابات "ستشهد نصرا تاريخيا للجمهوريين".  

وجاءت تصريحات حاكم فلوريدا لـ"العين الإخبارية" على هامش زيارته لمدينة ميامي، المطلة على ساحل الأطلنطي، قبيل بدء عملية تصويت الناخبين في سباق الكونجرس للتجديد النصفي.

واعتبر حاكم فلوريدا، وهو قيادي بالحزب الجمهوري، أن ما تسمى بـ"الموجة الزرقاء" -في إشارة إلى الحزب الديمقراطي- "هراء".

وشدد على أن "الموجة الزرقاء" في ولاية فلوريدا الأمريكية "ستنكسر"، معربا عن ثقته بفوز الجمهوريين بانتخابات التجديد النصفي للكونجرس.


ويرى حاكم فلوريدا أن ما يشاع عن ميل الأقليات الطبيعي للحزب الديمقراطي "خرافة"، لافتا إلى أن "هناك عددا كبيرا من ذوي الأصول اللاتينية أكبر الداعمين له وللحزب الجمهوري".

وقال إن "الأصل أن فلوريدا ولاية جمهورية، فالجمهوريون يسيطرون على غالبية مقاعد الكونجرس عن فلوريدا بـ16 مقعدا مقابل 12 للديمقراطيين، كما يحتفظ الجمهوريون بمنصب حاكم فلوريدا منذ قرابة العقدين، ولذلك فهي ولاية حمراء (في إشارة للحزب الجمهوري) باقتدار".


وتعد مدينة ميامي، أكبر مدن الولاية، وأحد معاقل الديمقراطيين، حيث مسجل بها 589954 ديمقراطيا و438076 حزبا آخر ومستقلون، و371228 جمهوريا.

ويأمل الديمقراطيون في تحقيق نتيجة طيبة بالمدينة، لتعويض الفارق في المدن الصغيرة التي يسيطر عليها الحزب الجمهوري جنوب فلوريدا. 

ونبه حاكم فلوريدا إلى أنه أثناء فترة عمله كحاكم للولاية تمكن من "تدعيم أواصر العلاقة القوية مع قواعده الانتخابية في كل مقاطعات ولاية الشمس المشرقة"، مشيرا إلى أن "المسيرة الناجحة التي حققها أثناء فترة عملة هي أكبر رصيد له قبيل انتخابات مجلس الشيوخ".


ولفت إلى أنه "بالرغم من الأجواء المتحفزة التي تسيطر على أجواء الانتخابات في فلوريدا مع تدفق وسائل الإعلام المحلية والعالمية لمتابعة العملية الانتخابية اليوم، فإنه من المنتظر أن تتم العملية الانتخابية في سلاسة ويسر".



وأشار حاكم فلوريدا، الذي يعد صديقا شخصيا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أن رئيس بلاده يتابع حملته الخاصة بمقعد مجلس الشيوخ "باستمرار"، مضيفا أنه "يقدم كل الدعم لكل الحملات الجمهورية، وهو يولي أهمية خاصة لفلوريدا، موطنه الثاني، وزارها مرتين في أقل من أسبوع".


تعليقات