سياسة

عمرو موسى لـ"بوابة العين": الأزهر صامد أمام المؤامرات ضد القدس

الخميس 2018.1.18 09:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 336قراءة
  • 0 تعليق
عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقا

عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقا

قال عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقا، إن مؤتمرات الأزهر لها دور كبير في تعبئة الرأي العام، ودعم الموقف الفلسطيني الصامد ضد هذه المؤامرات التي تصنع ضد القضية الفلسطينية.

وأشار موسى، خلال تصريحاته لـ"بوابة العين" الإخبارية، إلى أهمية توقيت انعقاد مثل هذه المؤتمرات المساندة للقدس، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. مشددا على دور مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس في دعم القضية الفلسطينية.

ونوه الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقًا، إلى ضرورة الوقوف بجانب فلسطين بموقف ثابت، قائلًا: "يجب أن نقف جميعا بجانب القدس الشرقية، ونعلنها جميعا أن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين".

كما أكد أن موقف الدول العربية ثابت من القرار الأمريكي الأخير، اعتراضا على المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.


وافتتح الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتور أحمد الطيب، الأربعاء، فعاليات مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، الذي يهدف لحشد موقف دولي موحد ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وانعقد المؤتمر، على مدار يومين، بالتعاون بين الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، وتحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة عربية وإسلامية ودولية رفيعة المستوى، تتجسد في 86 دولة، إضافة لشخصيات بارزة تمثل الديانات: الإسلامية والمسيحية واليهودية، اجتمعت على رفض القرار الأمريكي بتهويد القدس.

تعليقات