تكنولوجيا

تطبيق هندي ينافس واتساب.. حقق شعبية كبيرة في الإمارات

الثلاثاء 2018.5.1 01:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 558قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق المراسلات Flochat

تطبيق المراسلات Flochat

نجح تطبيق المراسلات الفورية فلوشات Flochat في أن يصبح أحد أهم منصات الدردشة المحلية الجديدة في دولة الإمارات، بل اعتبره البعض المنافس الأقوى لتطبيق واتساب whatsapp، الذي تملكه شركة فيسبوك facebook.

وبعد فضيحة فيسبوك الأخيرة، وتسريب بيانات أكثر من 87 مليون مستخدم، تسلل الخوف لدى الكثيرين فيما يخص التعامل مع الموقع، وكذلك تطبيق واتساب التابع للشركة نفسها، ليتم البحث عن البدائل المتاحة، التي كان من بينها تطبيق Flochat، وهو عبارة عن منصة رسائل متطورة تم إطلاقها في الهند في مارس 2016، وظهر في الإمارات أواخر العام الماضي 2017، وحقق شعبية كبيرة نظراً للخدمات العديدة التي يقدمها، فبخلاف الدردشة يتيح هذا التطبيق فرصة إجراء الحجوزات وطلبات الشراء وإتمام التعاملات التجارية وتصفح الإنترنت ومشاركة المحتوى.

وأشارت تقارير إلى أن أعداد مستخدمي تطبيق Flochat يتزايد بشكل كبير في الإمارات، حيث تخطى 10 آلاف مستخدم بعد مرور 6 أشهر على انطلاقه.

بإمكان مستخدمي Flochat التواصل وإجراء الدردشات بشكل سهل، وكذلك الاعتماد على التطبيقات المحليَّة الشهيرة المُدمجة، مثل Zomato لطلب الطعام وGroupon لإجراء الصفقات، وخدمة طلب سيارة أجرة من شركة Careem أو Uber، والبحث عن المحتوى من خلال محرك Bing، ومشاركة مقاطع الفيديو على موقع youtube.

ويضم التطبيق العديد من التقنيات المميزة، في مقدمتها المساعد فلودا Floda، وهي تقنية مدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ويقوم خلالها "فلودا" بمعاونة المستخدمين من خلال تقديم المعلومات والإجابة عن الأسئلة أو إجراء الحجوزات لتوفير الوقت.

ومن بين مزايا هذا التطبيق أيضاً تقنية EmoGIFS، التي تحول الرموز التعبيرية في الهاتف المحمول إلى صور متحركة تعبر عن حال المستخدم.

ومن خلال تقنية Stitch يمكنك التقاط صور "سيلفي" عديدة في إطار واحد، باستخدام فلاتر مميزة، حيث تقوم بدمج صور المستخدم معاً، وتقديم طريقة جديدة لمشاركة الـ"سيلفي".


تعليقات