اقتصاد

ترامب:انتخابي جذب استثمارات تايلاندية بـ 10 مليارات دولار

الخميس 2017.7.27 02:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 875قراءة
  • 0 تعليق
أحد مصانع مجموعة "فوكسكون" التايلاندية -أرشيف

أحد مصانع مجموعة "فوكسكون" التايلاندية -أرشيف

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن مجموعة "فوكسكون" التايلاندية العملاقة في مجال التكنولوجيا المتطورة والتي تصنّع خصوصا هواتف لشركة آبل الاميركية ستستثمر 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة.

وحسب مسؤول كبير في البيت الأبيض فإن مصنع إنتاج الشاشات المقرر بناؤه في ولاية وسكونسن سيوفر وحده ثلاثة آلاف فرصة عمل.

وقال ترامب أمام الصحافيين: للقيام بمثل هذا الاستثمار فإن رئيس مجلس إدارة فوكسكون السيد جو واثق من مستقبل التكنولوجيا الأميركية.. بعبارة أخرى: "لو لم أنتخب رئيسا لما كان سينفق 10 مليارات دولار".

بدوره وعد حاكم الولاية سكوت وولكر بأن يوفر هذا المشروع 13 ألف فرصة عمل، مؤكدا أن هذا أضخم مشروع تطوير اقتصادي في تاريخ الولاية . 

 وبالطبع فإن ترامب الذي جعل من خلق فرص عمل في الولايات المتحدة أحد أبرز وعوده الانتخابية، حضر الإعلان عن هذا المشروع الاستثماري الضخم.

وبحسب البيت الأبيض فإن هذا المشروع ما كان ليرى النور لولا الدور الشخصي للملياردير الجمهوري الذي ألّف في الثمانينيات كتاب "فن التفاوض" الذي كان من أكثر الكتب مبيعا والذي غالبا ما يتباهى بقدرته على إبرام "صفقات". 

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن "ما دفع فوكسكون لهذا الالتزام هو البرنامج السياسي لإدارة ترامب والتزام الإدارة وشعار "اشتر الأميركي الصنع أولا" الذي تروج له.

من جهة أخرى قال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر إن الجولة الأولى من المباحثات بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بشأن تعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) ستعقد في واشنطن خلال الفترة من 16 إلى 20 أغسطس .


تعليقات