تكنولوجيا

تطبيقات "أندرويد" وسيلة للاحتيال عبر الإنترنت

الأحد 2017.7.23 05:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 512قراءة
  • 0 تعليق
تطبيقات "أندرويد" وسيلة للاحتيال عبر الإنترنت

تطبيقات "أندرويد" وسيلة للاحتيال عبر الإنترنت

احذر..  تطبيقات "أندرويد" فهي لم تعد آمنة وفق دراسة جديدة أكدت أن أكثر من 25% من تطبيقات "أندرويد" تجمع البيانات شديدة الخصوصية من مستخدمي الهواتف الذكية لتستخدمها كوسيلة للاحتيال عبر الإنترنت.

وحسب ما ذكرته صحيفة "الشعب" الصينية، كشف تقرير صدر مؤخرا عن دراسة استقصائية أجرتها شركة "تينسنت" عملاقة الإنترنت الصينية، عن أن 96.6 %من تطبيقات "أندرويد" تجمع المعلومات الشخصية للمستخدمين، في حين أن 69.3% فقط من تطبيقات "أي أو أس" تقوم بمثل هذا الأمر.

وأشارت الدراسة أيضا إلى أنه من بين جميع تطبيقات "أندرويد"، وجد أن 25.3 % من التطبيقات تسعى للحصول على البيانات شديدة الخصوصية من المستخدمين.

وجمع المعلومات شديدة الخصوصية للمستخدم هو عامل رئيسي يؤدي إلى تسرب المعلومات والاحتيال عبر الإنترنت، حيث إن بعض التطبيقات تطلب الوصول إلى البيانات الخاصة التي ليست ذات صلة بوظائفهم.

إلا أن تطبيقات "أي أو اس" مقيدة جزئيا من قبل سياسات الخصوصية التي تضعها "أبل"، وبالتالي فقد وجد أن استخدامها أكثر أماناً نسبياً.

وذكرت وزارة الامن العام الصينية أن الشرطة قد ألقت القبض على أكثر من 4800 شخص في جميع أنحاء البلاد منذ مارس الماضي لتورطهم في قضايا سرقة معلومات شخصية.

وقالت الشرطة "خلال الأربعة أشهر الماضية تمكنا من حل أكثر من 1800 قضية تتعلق بسرقة المعلومات الشخصية".

وقالت الوزارة إن المصدر الرئيسي للبيانات المسروقة هو موظفي الشركات والمؤسسات العامة الذين يقومون بجمع البيانات وبيعها بشكل غير قانونى لأشخاص معينة.

وأضافت أن هناك اتجاهاً متزايداً للقراصنة عبر الإنترنت من خلال تطبيقات هواتف المحمول ومشغلي البرامج المذكورة .

تعليقات