ثقافة

بدون سابق إنذار .. كتاب يحكي معركة برلمانية مصرية مع السرطان

يصدر الشهر المقبل

الثلاثاء 2017.11.28 01:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2692قراءة
  • 0 تعليق
الكاتبة والنائبة المصرية أنيسة حسونة

الكاتبة والنائبة المصرية أنيسة حسونة

وقّعت النائبة المصرية أنيسة حسونة عقد كتابها الأول "بدون سابق إنذار" مع دار الشروق المصرية، والذي تروي فيه وقائعَ معركتها مع مرض السرطان الذي أعلنتْ عن إصابتها به منذ فترة.

بالفيديو.. برلمانية مصرية لـ"بوابة العين": هكذا هزمت سرطان الثدي

كانت حسونة قد أعلنت أنها سوف تنقل تجربتها الذاتية مع السرطان في كتاب، باعتباره تجربة شخصية شديدة الصعوبة بكل ما تحمله من حُزن وفرح ومُثابرة وصراعٍ من أجل الحياة. 

ومن المنتظر أن يتم طرح الكتاب في المكتبات خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل. 

أنيسة حسونة كاتبة وباحثة سياسية، المدير التنفيذي السابق لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، ونائبة معينة بالبرلمان المصري، وكانت قد أعلنت في خبر مفاجئ، سبتمبر/أيلول الماضي، عبر صفحتها على فيس بوك إصابتها بمرض السرطان، وأعلنت عزمها إصدارها كتابا يحمل تجربتها الحياتية القاسية مع مرض السرطان، وهى التجربة التى أخفتها عن المحيطين بها باستثناء أسرتها، منذ علمها بالإصابة بهذا المرض فى سبتمبر من العام الماضي.

وقالت في تدوينتها: "أؤمن الآن أن الوقت قد حان لكي أخرج إلى العلن وأفتح لكم قلبي بشأن قصتي مع السرطان، وماذا حدث فيها؟ وما هو مصيري المنتظر وفقا لما يظنه الأطباء؟ وأعتقد أن هذه المصارحة الشخصية التى تستلزم قدرا كبيرا من الشفافية ستساعدني على مواجهة الحياة بشكل أفضل.. فأنيسة ستظل كما هي في نظر من يحبونها، فإصابتها المرضية لن تغير فيما ترغب فيه من هذه الحياة بل ربما ستعيد ترتيب أولوياتها بشكل أفضل وأكثر واقعية، وتفتح آفاقا جديدة للاستمتاع بنعم الحياة الكثيرة في فترة أقصر بينما تدق ساعة العمر".



تعليقات