مجتمع

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين العنف ضد نساء قطر

الإثنين 2017.11.27 01:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1288قراءة
  • 0 تعليق
إحدى النساء القطريات في الدوحة (رويترز)

إحدى النساء القطريات في الدوحة (رويترز)

أعرب بيان للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بلندن،  عن تضامنها مع النساء القطريات اللاتي انتهكت حقوقهن من قبل نظام الحمدين بقطر، خاصة النساء اللاتي تم سحب الجنسية القطرية منهن.

وقامت الحكومة القطرية، في خطوات غير مبررة، بسحب آلاف الجنسيات من المواطنين والمواطنات لأسباب غير مبررة ومخالفة للقواعد الإنسانية الدولية وميثاق حقوق الإنسان الدولي.

وناشد البيان المجتمع الدولي تسليط الضوء على حقوق النساء القطريات والانتهاكات التي تمارس ضد الشعب القطري، خصوصا النساء؛ بسبب سحب الجنسيات التعسفي الذي تقوم به الحكومة القطرية.

جدير بالذكر، أن العديد من المنظمات الحقوقية الدولية سلطت الضوء على انتهاكات واسعة يقوم بها النظام القطري ضد المواطنين والمغتربين داخل قطر، خصوصا فيما يخص ملف العمالة الأجنبية.

وطالبت الرابطة الخليجية للحقوق والحريات المنظمات الدولية بالتدخل تجاه انتهاكات الدوحة ضد المواطنين القطريين والعمالة الوافدة، حيث إن الحكومة القطرية منعت أي مواطن أو عامل وافد من أخذ إجازته السنوية وألغت كل الإجازات ما تسبب بخطر كبير على ظروف العمل لهذه العمالة.

وأضافت الرابطة أن معدل حوادث العمل الكبيرة والمميتة سيزداد بسبب حرمان العمال من إجازاتهم السنوية ووضعهم تحت ظروف عمل قاسية وضغط بدني ونفسي واجتماعي شديد خاصة عمال الشركات التي تشرف على إنشاء الإنشاءات الرياضية لبطولة العالم 2022.

وقالت جمعية "نساء ضد قطر" إن ما تمر به المرأة العربية من أزمات بسبب التمويل القطري للإرهاب، وبينت أن كثيرات اغتصبن من قبل جماعات تدعمها الدوحة، وأخريات اغتصبت بناتهن أمامهن وتم التنكيل بأزواجهن بسبب رفضهم للعقليات الظلامية التي تعمل على تغيير نمط حياتهم.

تعليقات