تكنولوجيا

ساعات "آي واتش" الجديدة تتصل بالإنترنت بدون آيفون

السبت 2017.8.5 03:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 346قراءة
  • 0 تعليق
ساعة أبل الذكية تتصل بالإنترنت بدون آيفون

ساعة أبل الذكية تتصل بالإنترنت بدون آيفون

تخطط شركة أبل الأمريكية لإطلاق نسخة من ساعتها الذكية "آي واتش" هذا العام لديها القدرة على الولوج إلى الإنترنت مباشرة في خطوة لتقليل اعتماد الجهاز على آيفون.

وحاليا، تتطلب الساعة توصيلها لاسلكيا بهاتف آيفون حتى يتمكن المستخدم من الاستماع إلى الموسيقى أو تحميل الاتجاهات في الخريطة أو المراسلة من خلال الساعة، حسب ما نقلته وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن مصادر مطلعة على الأمر.

لكن بإتاحة وصولها إلى الإنترنت، فإن الساعة التي من المزمع إطلاقها في وقت لاحق من العام الجاري ستكون قادرة على تنفيذ العديد من المهام بدون وجود آيفون في نطاقها، على سبيل المثال ستتيح للمستخدم تحميل أغانٍ جديدة واستخدام التطبيقات بينما يترك هاتفه في المنزل.

وستزود شركة إنتل الأمريكية للإلكترونيات الساعات الذكية "آي واتش" برقاقات المودم التي ستعطيها القدرة على الولوج للإنترنت، وهو ما يعد فوزا كبيرا لصانعة الرقاقات الأولى في العالم بعد سنوات من محاولتها إدخال مكوناتها في أجهزة أبل.

ودخلت أبل في مشاورات مع شركات الاتصالات في الولايات المتحدة وأوروبا لتعرض عليهم نسخة "آي واتش" الجديدة، إلا أن بعض المصادر المطلعة أشارت إلى احتمالية أن يتاح الإنترنت فقط للساعات الذكية التي يملك مستخدموها هواتف آيفون.

لكن شركات اتصالات أمريكية ضخمة مثل "إيه تي أند تي" و"فيرازون" و"سبرنت" و"تي موبايل" تخطط لبيع ساعة أبل في متاجرها.

وأشار بعض المصادر إلى احتمالية تأخر انطلاق الساعة الذكية الجديدة لما بعد 2017، لأن أبل أجلت بالفعل إطلاقها العام الماضي.

تعليقات