تكنولوجيا

أبل وسامسونج تنهيان صراعا دام 7 سنوات حول آيفون

الخميس 2018.6.28 03:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
أبل وسامسونج أخيرا تتفقان  على التسوية

أبل وسامسونج أخيرا تتفقان على التسوية

وضعت شركتا أبل Apple وسامسونج Samsung حدا لمعركة براءة اختراع هاتف آيفون iPhone الطويلة، التي دامت نحو 7 أعوام، وكان سؤالها الأساسي ما إذا كانت سامسونج قامت بنسخ جهاز آيفون.

وبحسب موقع The Verge التقني، كشفت القاضية لوسي كوه، في إحدى جلسات المحكمة، الخميس، عن أن الشركتين أخبرتاها بأنهما توصلتا إلى تسوية ولم يتم الكشف عن شروط التسوية حتى الآن.


بدأت القصة عندما اتهمت أبل شركة سامسونج بنسخ هاتف آيفون عبر هاتف جالاكسي في عام 2011، وأسفرت القضية في البداية عن حكم بقيمة مليار دولار لصالح شركة أبل.

وتمحورت هذه القضية حول عدد من براءات التصميم والبنود الخاصة بالوظائف الأساسية للهاتف الذكي، مثل النقر للتكبير وشبكة تطبيق الشاشة الرئيسية.

وكان السؤال الموجه من أبل لشركة سامسونج ما إذا قامت بنسخ هواتف أبل الذكية، حيث انحازت هيئة المحلفين بالأخير لصالح أبل.


واستمر مسلسل الصراع بين الشركتين في المحكمة العليا، ما أدى إلى تكبد الشركتين مبالغ طائلة أثناء خسارة القضية.

في الآونة الأخيرة، تم تخفيض الحكم إلى 539 مليون دولار لصالح شركة أبل، إلا أن سامسونج قدمت استئنافا في وقت سابق من الشهر الجاري على الحكم، وأخيرا تمكنت الشركتان من التوصل إلى اتفاق قبل رفع دعوى مرة أخرى.

من جهتها، رفضت شركة أبل إعطاء شروط للتسوية، وقالت في بيان أصدرته، مايو الماضي، عندما تم الحكم في القضية: "نحن نؤمن بشدة بقيمة التصميم، وتعمل فرقنا بلا كلل على ابتكار منتجات مبتكرة تسعد عملاءنا، كانت هذه القضية دائما أكثر من مجرد المال، والحقيقة أن شركة سامسونج قامت بنسخ تصميمنا بشكل صارخ، من المهم أن نستمر في حماية العمل الجاد والابتكار لدى العديد من الأشخاص في أبل".

ومع الانتهاء من هذه القضية، تنتهي أخيرا المعركة بين هذين العملاقين للهواتف الذكية، على الأقل في الفترة الحالية.


تعليقات