سياسة

طيران التحالف يدك مواقع الحوثيين في معقلهم بصعدة

الجمعة 2018.7.20 02:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 274مشاهدة
  • 0 تعليق
التحالف يستهدف مواقع للحوثيين في صعدة

بالتزامن مع تقدم الجيش الوطني اليمني في صعدة المعقل الرئيسي لمليشيات الحوثي الإيرانية، دمرّ طيران التحالف العربي لدعم الشرعية، مواقع وآليات عسكرية للانقلابيين في المحافظة.

القصف الذي نفذه طيران التحالف العربي خلال الـ72 ساعة الماضية، استهدف مركز قيادة وسيطرة لمليشيات الحوثي الإرهابية، وعربة نقل إمداد وأسلحة في مديرية الملاحيظ. 

مشاهد التدمير التي أرسل التحالف العربي نسخة مصورة منها لـ"العين الإخبارية"، تُظهر استهداف عناصر حوثية راجلة حاولت التقدم في الملاحيظ.

وفي مديرية باقم، أظهرت المشاهد تدمير صناديق أسلحة وعربة نقل أسلحة لإرهابيي الحوثي.

يأتي ذلك، في وقت حققت فيه قوات الجيش اليمني تقدما نوعيا في الجهة الشرقية لمدينة صعدة، إثر عملية عسكرية انطلقت من محاور مختلفة، لتشديد الخناق على مليشيات الحوثي.

وقال ناطق لواء العز المقدم عبدالغني النويهي، في تصريح خاص لـ"العين الإخبارية"، إن هجوما واسعا ومستمرا انطلق، الخميس، في محور مديرية كتاف شاركت فيه ألوية مختلفة للجيش اليمني في عملية باغتت الحوثيين في جبال أضيق ووادي ورشاحة وقرى العطفيين، بإسناد جوي فاعل من طيران التحالف العربي.

ومطلع الأسبوع الماضي، انطلقت في صعدة عملية "الثقب" العسكرية، والتي يهدف من خلالها الجيش اليمني دكِّ أوكار المليشيات الحوثية الإرهابية في معاقلهم الرئيسية وذلك بالتزامن مع العمليات الجارية في الساحل الغربي.