سياسة

تركي المالكي: مليشيا الحوثي تتخذ المدنيين دروعاً بشرية بالحديدة

الأربعاء 2018.6.20 02:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 310قراءة
  • 0 تعليق
 العقيد ركن تركي المالكي

العقيد ركن تركي المالكي

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، أن "المليشيا الحوثية تتخذ المدنيين دروعا بشرية، وتمنع خروجهم من الحديدة". 

وجاءت تصريحات المالكي، الأربعاء، في مقابلة عبر الأقمار الصناعية على قناة "العربية"، للحديث عن آخر التطورات في مدينة الحديدة اليمنية.

وقال المالكي، في معرض تصريحاته، إن "الحوثيين يستخدمون المساجد والأحياء السكنية في الحديدة"، التي تم الإعلان عن تحرير مطارها، مساء الثلاثاء.

وأعلن المتحدث باسم التحالف "تدمير تحصينات المليشيا الموجودة قرب مطار الحديدة"، مؤكدا أن "الجيش الوطني يواصل تطهير المطار من الألغام".

العقيد ركن تركي المالكي خلال لقائه على قناة العربية

في الوقت نفسه، أكد المالكي التزام قوات التحالف العربي بتطبيق القانون الدولي الإنساني، مشيراً إلى عدم وجود خسائر بشرية في معركة تحرير الحديدة.

وشدد على أن حماية المدنيين من أولويات التحالف العربي في عمليات تحرير الحديدة، مضيفاً أنه "لدينا خطط إنسانية وتنموية لما بعد تحرير الحديدة".

ولفت إلى أن التحالف العربي "لديه خطط مع الحكومة الشرعية لإعادة الاستقرار للحديدة".

كما أشار إلى أن التحالف العربي "طمأن المجتمع الدولي بشأن الحفاظ على حياة المدنيين"، مؤكداً أنه "لا توجد أي مأساة إنسانية في الحديدة".

وميدانياً، أشار المالكي إلى أن "هناك تقدما كبيراً في محور صعدة"، موضحاً في الوقت نفسه أن "هناك تطورات كبيرة على جبهة الحديدة بعد تحرير مطارها".

وأكد أن "التحالف يعمل على كل المحاور؛ للضغط على المليشيا والقبول بالحل السياسي".

تعليقات