فن

7 أفلام عربية تشارك في "منتدى الإنتاج اللاتيني" بقرطاج السينمائي

الأربعاء 2018.10.31 12:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
ملصق منتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك

ملصق منتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك

كشف منتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك عن اختيار 13 مشروع فيلم للمشاركة في فعاليات دورته الـ3، التي تُقام خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، ضمن الدورة الـ29 من أيام قرطاج السينمائية.

وتتضمن القائمة النهائية 7 مشروعات من العالم العربي تتنافس في 3 فئات يضمها المنتدى، وهي المشروعات الروائية والمشروعات الوثائقية والمشروعات في مرحلة التطوير. 

الأفلام العربية التي وقع الاختيار عليها في فئة الأفلام الروائية هي: الفلسطيني "خسارة" للمخرجة سهى أراج، و L'Enfant du Village للمخرجة اللبنانية البرازيلية دانيلا سابا، وMy Name Is Clara للمخرجة التونسية سارة العبيدي، بالإضافة إلى فيلم We Must Grow Tough, but without Ever Losing Our Tenderness للمخرج سمير سالم الذي يشارك في إنتاجه مع رولا ناصر.

وفي فئة الأفلام الوثائقية وقع الاختيار على المشروعين "بيروت - ماتشو بيتشو" للمخرجة اللبنانية صولا سعد وSupply Chains للمخرجتين اللبنانيتين ماري جيرمانوس سابا وإليزابيث صالح، وفي فئة الأفلام بمرحلة التطوير وقع الاختيار على فيلم The Journey of the Others للمخرج خايمي فياريال سكيردو.

الدورة الـ3 من منتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك تُنظمها مؤسسة السينما الخصبة الأرجنتينية غير الهادفة للربح "مؤسسة الترويج للتنوع الثقافي المتنامي"، ويستهدف المنتدى مشروعات الأفلام في مرحلة التطوير وما بعد الإنتاج القادمة من الدول اللاتينية والعالم العربي، ليكون المنتدى فرصة للترويج لمشروعات بصرية سمعية، واتفاقات الإنتاج المشترك.

وتحصل المشروعات التي وقع عليها الاختيار في مرحلة التطوير، على فرصة للمشاركة في جلسات العروض "مسابقة العروض اللاتينية العربية"، أما المشروعات في مراحل متقدمة، فتُعرض في جلسة مرحلة الإنتاج "مسابقة مشروعات مرحلة الإنتاج"، وبالإضافة إلى هذه الأنشطة، فكل المشروعات المشاركة في المنتدى يمكنها الانخراط في حلقات عمل، ومقابلة محترفين في الصناعة، من المحتمل أن تثيرهم المشروعات.

وستختار لجان التحكيم الدولية في المنتدى أفضل مشروع روائي ليحصل على جائزة المركز الوطني للسينما والصورة (CNCI)، والتي تتمثل في 5 آلاف يورو تُستخدم في مرحلة تطوير الفيلم، وأفضل مشروع أرجنتيني، سيحصل على جائزة INCAA وقيمتها 5 آلاف يورو، كما يحصل أفضل مشروع في مرحلة الإنتاج على جائزة Lahaye-Pomeranec التي تتمثل في خدمات ما بعد الإنتاج بقيمة 15 ألف دولار، وجائزة شركة Haddock Films والتي تتكون من جائزة مالية قدرها 30 ألف بيزو أرجنتيني، وترجمة الفيلم من الإسبانية إلى الإنجليزية بالقيمة نفسها.

تعليقات