فن

قرطاج السينمائي يؤكد انعقاد الدورة الـ29 تحديا للهجمة الإرهابية بتونس

الثلاثاء 2018.10.30 12:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 103قراءة
  • 0 تعليق
ملصق المهرجان

ملصق المهرجان

كشفت إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية عن عدم وجود نية لتأجيل المهرجان بعد التفجيرات الإرهابية الأخيرة بشارع الحبيب بورقيبة.  

وأكد بيان للمهرجان أن فريق العمل يواصل الاتسعدادات متحدين الإرهاب، وأن المهرجان سينطلق في موعده، السبت المقبل 3 نوفمبر/تشرين الثاني، تحت إدارة المنتج نجيب عياد.

والدورة الـ29 لمهرجان لأيام قرطاج السينمائية تزخر بالكثير من التفاصيل، ما بين أفلام تشارك في المسابقات الرسمية وأفلام أخرى تعرض في أقسام موازية، بالإضافة لتكريمات وندوات. 

ويعرض المهرجان 206 أفلام تمثل 47 بلدا، وفى برنامج "سينما تحت المجهر" ستخصص باقة من الأفلام قادمة من العراق والسنغال والبرازيل والهند، ويحضر العراق في هذا البرنامج بـ18 فيلما (9 أفلام طويلة و9 أفلام قصيرة).

وتشارك السنغال بـ 13 فيلما (9 أفلام طويلة و4 أفلام قصيرة)، فيما يتمثل الحضور السينمائي الهندي في 8 أفلام، والبرازيلي 12 فيلما سينمائيا.

والمهرجان سبق وتزامن مع تفجير مشابه في مثل هذه الأيام منذ عامين، ما دفع إدارته لإلغاء حفلات الساعة الـ9 في جميع دور العرض، مع استمرار المهرجان الذي أعلنت إدارته أيضا أنه استمرار فعالياته لمواجهة الإرهاب بالسينما وبالأفكار والثقافة.

تعليقات