سياسة

تأكيد عربي أوروبي على ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة

الأربعاء 2018.12.5 05:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 220قراءة
  • 0 تعليق
الاحتلال يواصل انتهاكاته ضد الفلسطينيين – أرشيفية

الاحتلال يواصل انتهاكاته ضد الفلسطينيين – أرشيفية

بحث الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلي، مع مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا ترستال، آليات التعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي في الشأن الفلسطيني بما يسهم في تحريك جهود السلام وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة، الأربعاء، بحضور رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إيفان سوركس، الأوضاع السياسية والإنسانية الراهنة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معاناة مستمرة ومتواصلة جراء الاحتلال الإسرائيلي وانسداد أفق التسوية السياسية.

وأكد الجانبان الضرورة المُلحة لتحقيق السلام العادل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وفق مرجعيات عملية السلام المحددة، والتي تستند إلى مبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية كونه يُمثل الركيزة والضمانة الأساسية لتحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم.

وجاء اللقاء في إطار اللقاءات التي تقوم بها المبعوثة الجديدة للاتحاد الأوروبي التي تم تعيينها حديثاً للتشاور مع الأطراف المعنية والمهتمة بقضايا الشرق الأوسط وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

تعليقات