مجتمع

إشادة عربية بدعم حاكم الشارقة للبرلمان العربي للطفل

الخميس 2019.4.11 10:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 180قراءة
  • 0 تعليق
إشادة عربية بدعم حاكم الشارقة للبرلمان العربي للطفل

إشادة عربية بدعم حاكم الشارقة للبرلمان العربي للطفل

توجهت الوفود العربية المشاركة في أعمال الجلسة الافتتاحية للبرلمان العربي للطفل بالشكر والعرفان إلى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على استضافة مقر البرلمان على أرض الشارقة ودعمه الكبير للبرلمان ودعوته للدول العربية.

وثمنت الوفود جهود الشارقة في تعزيز المبادرات الرامية التي تخدم الطفولة العربية، وما يقدمه حاكم الشارقة في العناية بالأطفال وتوجيهاته الدائمة لتوفير كل أوجه مظاهر الرعاية والعناية بالطفل العربي.

كما أشادت بالجهود المتميزة لإنجاح أعمال الاستضافة والتنظيم المتكامل وما لاقوه من حفاوة الاستقبال طيلة فترة إقامتهم بالشارقة.

وأكدت أن الشارقة تمضي بخطوات مميزة ومنذ عقود في رعاية وتأهيل وتدريب الأطفال وتوفير فرص تنشئتهم، الأمر الذي يشكل جزءاً رئيسياً من استراتيجية الشارقة في تنمية الطفولة، وتوفير كل ما من شأنه دعم الأطفال في جميع النواحي والارتقاء بقدراتهم، ما أهلها لتكون مدينة صديقة للطفل.


وتقدم أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، بالشكر إلى كل الدول العربية المشاركة بأطفالها في أعمال البرلمان العربي للطفل.

وأشار إلى أن افتتاح مقر البرلمان بمدينة الشارقة وانعقاد الجلسة الافتتاحية جاء ليشكل محطة مهمة يعكس رغبة الدول العربية مجتمعة في رعاية الطفولة والاهتمام بها.

وأعرب الباروت عن شكره للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على حضوره ودعمه وتأسيسه للبرلمان العربي للطفل في مدينة الشارقة، مشيداً بجهود وحضور أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأشار إلى نجاح برنامج الاستضافة واستفادة المشاركين والمشاركات من قبل الدول العربية في البرامج التي نفذت لهم بهدف إعدادهم للحياة البرلمانية وتدريبهم على مختلف الأهداف التي من أجلها أنشئ البرلمان، فضلاً عن الاطلاع على المعالم السياحية في الشارقة.

وأثنى الباروت على جهود جامعة الدول العربية وكل الجهات التي شاركت في استضافة الوفود على دورها وما بذلته لخدمة ضيوف الشارقة بما يعكس الوجه الحضاري والمشرق لدولة الإمارات وتعزيز مكانتها الكبيرة التي تحظى بها على المستويين العربي والعالمي.

تعليقات