سياسة

رئيس البرلمان العربي يؤكد تمسكه بالحل السياسي لأزمات المنطقة

الأربعاء 2018.10.3 02:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 142قراءة
  • 0 تعليق
رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي

رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي

أكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، تمسك البرلمان بالحل السياسي للأزمات التي يمر بها عدد من الدول العربية، سواء في سوريا أو ليبيا أو اليمن. 

وأوضح السلمي في كلمته أمام الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان، الأربعاء، أن الأخير "سيصدر قرارا اليوم بشأن التطورات الخطيرة في ليبيا ومواصلة العمل لمتابعة تنفيذ قراره للحفاظ على الأرصدة الليبية المجمدة لدى المملكة المتحدة".

وجدد التزام البرلمان العربي بدعم الشرعية والتحالف العربي في اليمن، مجددا رفضه لما تقوم به مليشيا الحوثي الانقلابية من اعتداءات على مؤسسات الدولة والشعب وعلى دول الجوار.


كما أكد السلمي استمرار البرلمان العربي في تنفيذ خطط العمل التي اعتمدها دعماً لصمود الشعب الفلسطيني ونصرةً للقدس، خاصةً بعد قرارات الإدارة الأمريكية المُدانة والمرفوضة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته. 

وعبر عن ثقته بالشعب الفلسطيني الصامد، الذي يتعرض لأقسى أنواع الظلم والتهجير والتجويع، على يد المُحتل مُنذ أكثر من 70عاما، مشيرا إلى أنه لن ينكسر، ولن يفرط في أرضه ومقدساته، ولن يركع لسياسات المُحتل الغاصب.

وأشار السلمي إلى دعم البرلمان للجهود التي تقوم بها مصر لتحقيق المصالحة بين الفلسطينيين؛ توحيداً للكلمة ووحدة الصف والتصدي لكل من يستهدف إضعاف الموقف العربي الموحد، والوقوف ضد المخططات الخبيثة والمغرضة المدفوعة من قوى إقليمية ودولية لإثارة الفتن بين أبناء الأمة العربية.


وثمن السلمي الجهود التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لتحقيق السلام والمصالحة التاريخية بين إثيوبيا وإريتريا، وكذلك جيبوتي وإريتريا، حفظاً للأمن والسلم في البحر الأحمر ومنطقة القرن الإفريقي ودعماً للأمن القومي العربي.

وجدد دعم البرلمان العربي لجمهورية العراق في إعادة إعمار المناطق المُحررة التي دمرها تنظيم داعش الإرهابي، والمُضي قُدماً في مسيرة التنمية تلبيةً لتطلعات الشعب العراقي في العيش الكريم.

وأعلن السلمي البدء في تنفيذ خطة البرلمان العربي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، كما بارك للشعب الموريتاني نجاح الانتخابات التشريعية والجهوية التي جرت في سبتمبر/ أيلول الماضي.

تعليقات