رياضة

مشاركة عربية كبيرة في سباق الأبطال بالسعودية

الثلاثاء 2018.1.30 10:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 699قراءة
  • 0 تعليق
خالد القبيسي

الإماراتي خالد القبيسي

ستشهد النسخة المقبلة من سباق الأبطال، التي ستكون الأولى في الشرق الأوسط، مشاركة عربية كبيرة لا سابق لها، بوجود 6 سائقين من الإمارات والسعودية ولبنان.

السعودية تستضيف سباق الأبطال للسيارات للمرة الأولى

وسيقام السباق يومي الجمعة والسبت المقبلين في العاصمة السعودية الرياض.

وقال فريدريك جونسون رئيس البطولة: "سباق الأبطال يملك تاريخا طويلا من الإثارة، وهذا العام لن يكون الأمر مختلفا عما سبق، بفضل تصميم الحلبة الجديد والمذهل في الرياض".

وتشارك الإمارات بفريق يضم خالد القبيسي وخالد القاسمي، فيما يضم الفريق اللبناني الثنائي كارل مسعد ومنصور شبلي.

ويضم فريق السعودية يزيد الراجحي سائق بطولة العالم للراليات، فيما يتنافس فلاح الجربا وعبد الله الدوسري وسعيد الموري وأحمد الخنين على المكان الوحيد المتبقي في الفريق.

وسيكون على السائقين الثمانية خوض التصفيات (الأربعاء) لاختيار 4 منهم للمشاركة في سباقات بطل الأبطال، بعدما ضمن الراجحي مكانه.

وتقام بطولة الأمم الجمعة، فيما يشهد السبت منافسات الفردي من أجل لقب بطل الأبطال، الذي يملك الفرنسي ديدييه أوريول الرقم القياسي للفوز به بـ4 ألقاب.

وبعد اعتذار الألماني سيباستيان فيتل الفائز باللقب في 2015 عن عدم المشاركة، ستعتمد ألمانيا على الثنائي تيمو برنهارد ورينيه راست.

وقال فيتل، سائق فريق فيراري المشارك في فورمولا 1، على موقعه على الإنترنت إنه لن يستطيع المشاركة في سباق الأبطال هذا العام، لكنه يتمنى التوفيق لجميع المشاركين ويثق في أنهم سيستمتعون بوقتهم.

ويشارك في السابق الكولومبي خوان بابلو مونتويا، بينما تشارك بريطانيا بفريق يضم كولتهارد ولاندو نوريس، ويضم فريق الولايات المتحدة جوزيف نيوجاردن ورايان هانتر رياي.

ويضم الفريق السويدي الثنائي يوهان كريستوفرسون ويويل اريكسون، والفريق المكسيكي ميمو روخاس وابراهام كالديرون.

وتشارك المنطقة الاسكندنافية بسائقين، الأول هو النرويجي بيتر سولبيرج، والآخر هو الدنماركي توم كريستنسين. 


تعليقات