ثقافة

اتحاد الأدباء والكتاب العرب يعقد مؤتمرا استثنائيا بالقاهرة

الإثنين 2018.10.22 01:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 269قراءة
  • 0 تعليق
حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب -أرشيفية

حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب -أرشيفية

أعلن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب عن تنظيم مؤتمر استثنائي في نقابة اتحاد كتاب مصر بالقاهرة، خلال الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على مستوى رؤساء اتحادات وروابط وأسر وجمعيات ومجالس الأدباء والكتاب العرب، لمناقشة الصيغة النهائية لتعديلات النظام الأساسي للاتحاد العام ولائحته التنفيذية.

وقال حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إن الاتحاد شكل لجنة لاقتراح وصياغة التعديلات، مشيراً إلى أن آخر تعديل تم إدخاله على النظام الأساسي تم إقراره في المؤتمر العام الـ24، الذي عقد بليبيا في أكتوبر/تشرين الأول عام 2009، حيث استدعت الظروف إعادة النظر في بعض مواد النظام الأساسي، ليساير المستجدات ويلبي حاجات الأدباء والكتاب العرب.

وأشار "الصايغ" إلى أنه على هامش اجتماعات المؤتمر العام الاستثنائي سينعقد اجتماع لمجلس أمناء "جائزة الإبداع العربي في مواجهة الإرهاب"، و"مؤتمر الترجمة وسؤال التكامل الثقافي العربي"، الذي تعقده نقابة اتحاد كتاب مصر.

ويمثل اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وفدٌ مكون من الشاعرة الهنوف محمد نائبة رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والمفكر الدكتور يوسف الحسن مستشار الاتحاد.

يذكر أن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب سيعقد مؤتمره العام الـ27 في نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، في مدينة أبوظبي، بضيافة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

تعليقات