اقتصاد

أرامكو: رئيس ريلاينس إندستريز الهندية يستكشف آفاق عملاق النفط السعودية

الثلاثاء 2019.2.5 09:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق
رئيس أرامكو يلتقي مسؤول ريلاينس إندستريز الهندية

رئيس أرامكو يلتقي مسؤول ريلاينس إندستريز الهندية

قالت شركة أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، في تغريدة لها، الثلاثاء، إن موكيش أمباني رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز الهندية، التقى أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو، لاستكشاف آفاق شركة النفط السعودية العملاقة ومبادراتها "في مجالات المواد اللامعدنية وتحويل النفط الخام مباشرة إلى كيميائيات".

وتعمل ريلاينس في أكبر مجمع للتكرير بالعالم في جامناجار بولاية جوجارات غرب الهند. وتصل الطاقة الإنتاجية لمصفاتيها المتجاورتين إلى نحو 1.6 مليون برميل من الخام يوميا.

جولة لرئيس ريلاينس إندستريز داخل أرامكو السعودية

وتنتج أرامكو أكثر من 10 ملايين من النفط الخام يوميا في السعودية، مستحوذة على إنتاج 10% من النفط العالمي البالغ 100 مليون برميل يوميا.

وكان أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، قال أثناء حضوره المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس بسويسرا، يناير/كانون الثاني الماضي، إن الشركة تتطلع لشراء أصول غاز طبيعي في الولايات المتحدة، وترغب في إنفاق "مليارات الدولارات" هناك مع سعيها لأن تصبح لاعباً عالمياً بقطاع الغاز.

وقال "اتفقنا على جلب 10 مليارات دولار إضافية في مجمع موتيفا للتكرير".

وأضاف "لدينا الرغبة في ضخ استثمارات إضافية في الولايات المتحدة. الساحة مفتوحة أمام فريق الغاز العالمي في أرامكو، لتفقد استحواذات بقطاع الغاز عبر سلسلة القيمة بأكملها. وقد منحوا قدرات مالية كبيرة - بمليارات الدولارات".

تعليقات