ثقافة

بالفيديو.. رسالة "محبة وسلام" من الأردن بالألوان المائية

الخميس 2017.8.3 03:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1702قراءة
  • 0 تعليق
يشارك فيه 120 فنانا من 26 دولة عربية وأجنبية

يشارك فيه 120 فنانا من 26 دولة عربية وأجنبية

تتواصل في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، لليوم الثالث على التوالي، فعاليات ملتقى الأردن الدولي الأول للألوان المائية تحت شعار "الفن.. رسالة محبة وسلام".

وانطلقت فعاليات الملتقى، الثلاثاء الماضي، بتنظيم مشترك مع الجمعية الدولية للألوان المائية بمشاركة 120 فنانا من 26 دولة عربية وأجنبية. 

وقالت الفنانة التشكيلية الأردنية إسلام اللبون، ممثلة الجمعية الدولية للألوان المائية بالمملكة، في حديث خاص لـ"بوابة العين الإخبارية" إن الملتقى الذي عقد في 9 دول حول العالم، تستضيفه الأردن للمرة الأولى في العالم العربي، "حيث يسعى لتقريب الشعوب من بعضها البعض عبر فنونها وثقافاتها".


وأضافت اللبون، أنه سيتاح لعشاق هذا الفن بالأردن التعرف على تجارب فنية عالمية وعربية وأردنية مختلفة عبر ورش رسم ينفذها الفنانون المشاركون، مؤكدة أن المملكة تضع نفسها من خلال هذا الملتقى على الخارطة العالمية في فنون الألوان المائية.


ويشارك في الملتقى الذي يستمر على مدار شهر أغسطس الحالي، فنانون من الأردن، سوريا، العراق، مصر، السودان، سلطنة عمان، كندا، تركيا، ألبانيا، الهند، البرازيل، بلغاريا، الإكوادور، رومانيا، إيران، غانا، باكستان، إسبانيا، روسيا، إندونيسيا، اليابان، كازاخستان، إيطاليا، ماليزيا، بنجلادش وهونج كونج.



تعليقات