اقتصاد

"الآسيوي للاستثمار" يضخ 500 مليون دولار في سندات شركات البنية التحتية

الأربعاء 2019.1.9 11:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

قال البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، الأربعاء، إن مجلس إدارته وافق على استثمار 500 مليون دولار في سندات الشركات لتمويل استثمار البنية التحتية.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أضاف البنك الآسيوي للاستثمار في بيان صحفي، أن محفظة الاستثمار ستكون مؤلفة من سندات الشركات الصادرة عن جهات إصدار ذات صلة بالبنية التحتية، بما في ذلك السندات شبه السيادية والسندات الخضراء.

وتابع: "إنه سيتم توجيه العائدات إلى البنية التحتية المستدامة والقطاعات الإنتاجية الأخرى، بهدف تطوير البنية التحتية كفئة أصول، وتعزيز دمج المبادئ البيئية والاجتماعية والحوكمة في الاستثمارات ذات الدخل الثابت في آسيا الناشئة".

وأكد البنك أنه سيتم فحص السندات المشتراة في إطار المحفظة وتقييمها وإدارتها على أساس مبادئ الاستثمار البيئي والاجتماعي والحوكمة.

وقال دي. جي. بانديان، نائب رئيس بنك الاستثمار في البنية التحتية الآسيوية، وفقاً للبيان: "يمكننا من خلال هذه المحفظة فتح قدرة أعظم على تعبئة رؤوس الأموال الخاصة للبنية التحتية من المستثمرين المؤسسين".

ومن جهته قال دونغ إيك لي، المدير العام لعمليات الاستثمار في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية: "إذا تم تخصيص جزء صغير فقط من تريليونات الدولارات التي يديرها حالياً المستثمرون المؤسسون لمشاريع البنية التحتية، فسيكون هناك تأثير محفز على إمكانات النمو في آسيا الناشئة"، بحسب البيان.

ويعد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بنك تنمية متعدد الأطراف ومقره بكين، وبدأ أولى عملياته في عام 2016، وتزايد عدد أعضاء البنك إلى 93 عضواً في جميع أنحاء العالم.

ووصف نايف الحجرف، وزير المالية الكويتي، في تصريحات سابقة بنهاية يونيو/حزيران 2018، البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بأنه "ثالث أكبر بنك تنموي في العالم". 

وذكر الحجرف أن هذا البنك يهدف إلى دعم وتحسين المشروعات التنموية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، من خلال أنشطة استثمارية تدعم مشروعات البنية التحتية وشبكات ربط هذه البنية.

وأشار إلى أن رأسمال البنك المصرح 100 مليار دولار ورأس المال المدفوع 20 مليار دولار.

تعليقات