سياسة

أسانج يدعم انفصال كتالونيا في أول حرب افتراضية في التاريخ

السبت 2017.9.30 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
جوليان أسانج في بث حي يدعو أنصاره لدعم كتالونيا

جوليان أسانج في بث حي يدعو أنصاره لدعم كتالونيا

دعا مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج أنصاره لدعم إقليم كتالونيا في جهوده لتنظيم استفتاء على الاستقلال، معتبرا، في بث حي على الشبكة العنكبوتية، أن الإقليم يشهد ما وصفه بـ"أول حرب على إنترنت" في التاريخ.

وأشار أسانج على حسابه على موقع "تويتر" إلى أن الكتالونيين وحكومة المقاطعة يستخدمون الإنترنت لتنظيم استفتاء حول الاستقلال، بينما تقوم المخابرات الإسبانية بهجوم معلوماتي وتجميد شبكات الاتصالات واحتلال مباني الاتصالات والرقابة على مئات المواقع الإلكترونية وبروتوكولات الإنترنت.

ووصف مؤسس ويكيليكس ما يحدث في كتالونيا بأنه "أكبر نزاع في الغرب بين الجماهير والأنظمة منذ سقوط جدار برلين".

وقال أسانج "أدعو جميع أنصارنا في كل مكان بما في ذلك المتخصصين للمساعدة في كشف الممارسات غير القانونية من جانب الحرس المدني ومركز الاستخبارات الوطنية، (ضد) الصحافة والناخبين وحكومة كتالونيا".

وتعتزم سلطات كتالونيا عقد استفتاء حول الاستقلال يوم غد الأحد، وترفض الحكومة الإسبانية في مدريد الاعتراف بنتائجه، كما أصدرت أوامرها إلى الشرطة بإخلاء مراكز الاقتراع قبل بدء الاقتراع المرتقب.

وعلقت المحكمة الدستورية في إسبانيا جميع الوثائق المتعلقة بإجراءات التصويت التي اعتمدتها الجمعية العامة والبرلمان الكتالوني، معلنة أن أفعالها غير قانونية.

تعليقات