منوعات

فلورنسا.. أثينا العصور الوسطى ومهد الفن والعمارة

الثلاثاء 2018.7.10 12:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 365قراءة
  • 0 تعليق
مدينة فلورنسا الإيطالية

مدينة فلورنسا الإيطالية

"فلورنسا" المدينة الأوروبية التي حافظت على سحرها وروعة الماضي دون تغيير، والمكان الساحر الذي لا يتوقف عن إدهاشك بجمال كنائسه العريقة وأبنيته القديمة، وغيرها من الآثار التي لعبت دورًا كبيرًا في تطوير ثقافة النهضة والفن.

  • لندن أفضل وجهة سياحية في العالم


تقع مدينة فلورنسا شمال وسط إيطاليا، وهي عاصمة إقليم "توسكانا" وأكبر مدنه، وتحيط بها التلال والجبال كما يتدفق عبرها نهر "أرنو" الذي كان عاملًا رئيسيًا في تشكيلها.


 وتُعد من أهم الوجهات الشعبية في العالم، حيث تشتهر بالتاريخ الغني والطعام الشهي والهندسة المعمارية الرائعة؛ إذ كانت في العصور الوسطى مركزًا وتجاريًا وسياسيًا واقتصاديًا وماليًا مهمًا، وموطنًا لنهضة وازدهار جميع أنواع الفنون والثقافة أيضًا.


مدينة فلورنسا هي منشأ عصر النهضة، إذ تعتبر مهدا للفن والعمارة بمبانيها التاريخية ومعالمها ومتاحفها الغنية، وسُميت بـ"أثينا العصور الوسطى"، حيث كانت عاصمة إيطاليا في الفترة بين عامي 1865 إلى 1870.


وفي عام 1982، أعلنت منظمة اليونسكو، المركز التاريخي لفلورنسا كموقع تراث عالمي لأهميته التراثية، كما أنه يضم جدرانا من العصور الوسطى.


وتعتبر مدينة فلورنسا واحدة من أهم الوجهات السياحية في إيطاليا، وتتميز بكنائسها ومبانيها وآثارها القديمة، ذات الجمال الأخاذ الذي ألهم كثيرا من شعراء العالم في مختلف العصور.


تزخر المدينة بعدد كبير من المتاحف والكنائس والمعارض التي تعود إلى العصور الوسطى، ومن أبرزها، ساحة "بياتسا ديلا سينيوريا" أوPiazza della Signoria، أشهر الساحات المركزية بها، وجسر "بونتي فيكيو" أو Ponte Vecchio، أقدم جسر في فلورنسا.


كما تضم متحف "Casa di Dante" أو منزل الشاعر الإيطالي الشهير، دانتي أليجييري، مؤلف العمل الشعري الأشهر  Divina Commedia والذي يعتبر من أشهر المزارات السياحية بها، ويأتي لزيارته عدد كبير من السياح من حول العالم.


ومن أشهر المعالم السياحية الموجودة بها، "بياتسالى مايكلأنجلو" أو Piazzale Michelangelo بمنظره البانورامي الساحر من فوق التلال المحيطة، ليصبح الوجهة المفضلة للسياح على الإطلاق.

تعليقات