رياضة

تقرير.. أتلتيكو مدريد يكسر عقدة جيرونا بعد 5 محاولات فاشلة

الأربعاء 2019.4.3 03:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
أتلتيكو مدريد وجيرونا

أتلتيكو مدريد وجيرونا

فاز أتلتيكو مدريد على ضيفه جيرونا بثنائية دون رد، في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني، مساء الثلاثاء، لينهي الأتلتي أخيرا عقدته أمام الفريق الكتالوني، بعد فشله في الفوز عليه على مدار المباريات الخمس السابقة بينهما، التي انتهت جميعها بالتعادل. 

"العين الرياضية" تستعرض في السطور التالية سجل المواجهات بين الفريق المدريدي ونظيره الكتالوني، والتي شهدت ترسيخ "عقدة جيرونا" بالنسبة لأتلتيكو، قبل أن ينهيها "الروخيبلانكوس" بهدفي دييجو جودين وأنطوان جريزمان.

إحباط مبكر: 

استهل أتلتيكو مدريد مشواره في الدوري الإسباني الموسم الماضي (2017-2018)، بتعادل صعب ومفاجئ بنتيجة 2-2 أمام جيرونا، في أول مباراة في تاريخ الفريق الكتالوني بدوري الدرجة الأولى.

أتلتيكو كان متأخرا بثنائية حتى آخر 12 دقيقة في اللقاء، قبل أن يحرز لاعباه أنخيل كوريا وخوسيه خيمينيز هدفين في الدقائق الأخيرة لحفظ ماء وجه الفريق المدريدي.


الأتلتي خسر نقطتين مهمتين في بداية مشواره بالدوري في الموسم الماضي، وتكرر الأمر في افتتاح الدور الثاني حين تعادل مجددا مع جيرونا 1-1، ليجرد الفريق الكتالوني نظيره المدريدي من 4 نقاط ويسهم بالتدريج في ابتعاده عن اللقب، الذي خسره في النهاية لصالح برشلونة.

استمرار العقدة: 

حل أتلتيكو ضيفا على جيرونا مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، في وقت شهد صراعا ثلاثيا محموما على صدارة الترتيب، حيث يحتل برشلونة الصدارة بـ28 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الأتلتي (الثالث)، فيما يأتي إشبيلية في الوصافة بـ27 نقطة.


الفريق المدريدي تعثر في الجولة الـ14 بالتعادل مع برشلونة بهدف لمثله، ما جعله أكثر احتياجا للفوز على جيرونا في الجولة التالية، غير أنه سقط مجددا في فخ التعادل مع المنافس الكتالوني الصاعد بقوة بنتيجة 1-1 أيضا، ليخسر نقطتين مهمتين في صراعه نحو الصدارة، وتترسخ معه "عقدة جيرونا" بالنسبة للروخيبلانكوس.

التعادل القاتل:

تمكن جيرونا من إقصاء أتلتيكو من دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا هذا الموسم بسيناريو مثير وقاتل للفريق المدريدي، وذلك بالتعادل ذهابا وإيابا والتفوق بفضل قاعدة الأهداف الاعتبارية خارج الديار.

انتهت مباراة الذهاب في ملعب "مونتوليفي" بجيرونا بالتعادل أيضا بهدف مقابل هدف، وفي مباراة الإياب على ملعب "واندا متروبوليتانو" في مدريد كان أتلتيكو متقدما بنتيجة 3-2 حتى الدقيقة 88، قبل أن يستقبل هدفا قاتلا من الإيفواري سيدو دومبيا، لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3.


قاعدة الهداف الاعتباري خارج الديار منحت جيرونا بطاقة التأهل لربع النهائي بعد التعادل ذهابا وإيابا، حيث اعتبر الفريق الكتالوني فائزا بنتيجة 7-5.


تعليقات