سياسة

الكشف عن هوية منفذ هجوم مانشستر .. سلمان عبيدي

الثلاثاء 2017.5.23 08:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1161قراءة
  • 0 تعليق
شرطيان يقفان بالقرب من مكان القبض على رجل في مانشستر

شرطيان يقفان بالقرب من مكان القبض على رجل في مانشستر

أعلنت الشرطة البريطانية، الثلاثاء، أن الرجل الذي قتل 22 شخصا في تفجير انتحاري بقاعة حفلات مزدحمة في مدينة مانشستر بشمال إنجلترا هو سلمان عبيدي "22 عاما".

وقال قائد شرطة مانشستر، إيان هوبكنز، للصحفيين: "أستطيع أن أؤكد أن الرجل الذي يشتبه بأنه نفذ العمل المروع الليلة الماضية هو سلمان عبيدي البالغ من العمر "22 عاما"، مضيفا أنه لن يدلي بأية تصريحات أخرى تخص عبيدي في هذه المرحلة.

وقال قائد شرطة مانشستر، إنه "نعتقد في هذه المرحلة أن الهجوم نفذه رجل واحد"، مضيفاً "نعطي الأولوية لمعرفة ما إذا كان تصرف بمفرده أم ضمن شبكة".

وأردف قائلاً "يمكنني أن أؤكد أن المهاجم لقي حتفه في قاعة مانشستر أرينا للاحتفالات. نعتقد أن المهاجم كان يحمل عبوة ناسفة فجرها ليتسبب في هذا العمل الوحشي".

وفى وقت سابق ، الثلاثاء، قال مسؤولون أمريكيون إنه تم تحديد هوية المشتبه بأنه منفذ الهجوم الانتحاري، مساء الإثنين، في قاعة حفلات بمدينة مانشستر البريطانية، وأضافوا أن اسمه سلمان عبيدي. 

وقال اثنان من المسؤولين الذين يتواصلون مع السلطات البريطانية، لرويترز،  إن المشتبه به هو سلمان رمضان عبيدي، ويعتقد أنه سافر من لندن إلى مانشستر بالقطار.

وذكر مصدر حكومي أمريكي ثالث، أن هوية المفجر الانتحاري تحددت بأنه سلمان عبيدي.

وأعلن ارتفاع عدد القتلى إلى 22 بينهم أطفال، من جراء التفجير الذي وقع، بينما كان الحضور وغالبيته من المراهقين يغادرون القاعة التي يمكن أن تضم حتى 20 ألف شخص، وكانت المغنية الأمريكية أريانا جراندي قد أدت للتو حفلها فيه.


تعليقات