صحة

7 ملايين دولار من أستراليا لمكافحة الأمراض في بابوا غينيا الجديدة

الأحد 2018.9.16 10:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 104قراءة
  • 0 تعليق
ماريس باين وزيرة الخارجية الأسترالية

ماريس باين وزيرة خارجية أستراليا

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، ماريس باين، أن الحكومة الأسترالية ستقدم 10 ملايين دولار أسترالي، أي ما يعادل 7 ملايين دولار أمريكي تقريبا، لمكافحة الأمراض المعدية في بابوا غينيا الجديدة.

وقالت، في بيان، إن مساهمة أستراليا ستدعم حملة التطعيم الرئيسية التي تقوم بها حكومة بابوا غينيا الجديدة، وتساعد على زيادة مستويات التحصين الروتيني لتجنب تفشي الأمراض في المستقبل.

في عام 2000، أُعلنت منظمة اليونيسيف عن خلو هذه الدولة، التي تقع في النصف الشرقي من جزيرة غينيا الجديدة (ثاني كبرى الجزر في العالم) في جنوب غرب المحيط الهادي، بالقرب من إندونيسيا، من مرض شلل الأطفال. إلا أن عملية التلقيح أصيبت بركود في العقد الأخير، إذ لم يُلقح سوى ما يقرب من نصف عدد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن السنة الواحدة بلقاحات الحصبة وشلل الأطفال، ولم تُلقح سوى 44% من النساء الحوامل بتوكسويد الكزاز.

أما الأمراض التي يمكن الوقاية منها، كالحصبة والالتهاب الرئوي والإسهال، فلا تزال تشكل الأسباب الرئيسية للإصابة بالأمراض والموت. ومما يزيد من مخاطر الوضع الذي تتعرض له كل من الأمّ والطفل عدم توفّر الرعاية الصحية الكاملة ما قبل الولادة وانخفاض عدد الولادات التي يشرف عليها عاملون مختصون ومدربون في مجال الصحة. ولا تزال إمكانية الحصول على مياه صالحة للشرب ومراحيض صحية تقتصر على المناطق الحضرية فقط.



تعليقات