تكنولوجيا وسيارات

هارلي دافيدسون تستخدم تكنولوجيا الركن الذاتي للدراجات النارية

الثلاثاء 2018.8.7 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 71قراءة
  • 0 تعليق
هارلي دافيدسون - Harley Davidson

هارلي دافيدسون - Harley Davidson

على الرغم من الانتشار الواسع لتكنولوجيا الركن الذاتي بمجال صناعة السيارات، فإن صناعة الدراجات النارية لم تتعرف على هذه التكنولوجيا حتى الآن.

وقررت الشركة الأمريكية العريقة لصناعة الدراجات النارية هارلي دافيدسون - Harley Davidson خوض التجربة وبداية العمل على إضافة هذه التكنولوجيا للمرة الأولى في العالم لدراجاتها النارية بالمستقبل.


ونقلا عن موقع "موتور وان"، فإن هارلي دافيدسون - Harley Davidson بدأت بشكل جدي في العمل على إضافة تكنولوجيا الركن الذاتي لدراجاتها النارية بتسريب مجموعة من الرسومات البيانية توضح خطة الشركة للنجاح في إتمام مهمتها.

وقال الموقع الأمريكي إن الشركة ستعمل على تطوير نظام للركن الذاتي في حالات الطوارئ، بجانب إضافة نظام المكابح الذاتية التي ستعمل عن طريق أجهزة استشعار تمكنها من الإيقاف الفوري للدراجة عند قرب الاصطدام.


وإضافة لذلك، ستعمل شركة هارلي دافيدسون - Harley Davidson على إيصال دراجاته لعصر الذكاء الاصطناعي، بتزويدها بأجهزة مراقبة بمقعد السائق تنبهه في حال عدم جلوسه بشكل صحيح، وأجهزة استشعار بالخوذات التي تصنعها تراقب الأنشطة الحيوية لعيني السائق وتمنح الدراجة أوامر باستخدام نظام المكابح الذاتي إذا ما وجدت السائق غير منتبه قبل الاصطدام بمسافة تتراوح فيما بين 200 و 500 متر.

وقال موقع "موتور وان" إن شركة هوندا قررت أيضا بداية العمل على مشروع مشابه لتطوير صناعة دراجاتها النارية وتزويدها بأنظمة الذكاء الاصطناعي.

تعليقات