مجتمع

نجوم الفن في افتتاح ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة

السبت 2018.4.28 12:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 401قراءة
  • 0 تعليق
جانب من حفل الافتتاح بجامعة القاهرة

جانب من حفل الافتتاح بجامعة القاهرة

تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، انطلقت فعاليات الدورة الثانية من ملتقى "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة، برئاسة سهير عبدالقادر، مساء الجمعة، والذي تستضيف جامعة القاهرة حفلي افتتاحه وختامه المقرر في 4 مايو/أيار  المقبل، على أن يستمر الملتقى لمدة 7 أيام.

وقال مشاركون في الملتقى إن دعم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يعبر بشكل واضح عن إصرار القيادة السياسية في مصر  على إحداث تغيير حقيقي في حياة ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي بدأه بالفعل في وقت سابق عندما أطلق على 2018 "عام ذوي الاحتياجات الخاصة".


الملتقى الذي يحظى بحضور طاغٍ من فناني مصر بشكل خاص يهدف بالأساس لاكتشاف وتنمية مواهب الأبناء من ذوي القدرات الخاصة في مصر والوطن العربي، ويلقى دعمًا كبيرًا من نجوم المجتمع ومؤسسات الدولة المصرية.


ويقام الملتقى تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ممثلةً فى الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية برئاسة أمل مبدى، بالشراكة مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وكذلك والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي وأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس.


وبدأ الحفل بمشاركة المطربة أنغام كورال المعهد العالي للكونسرفتوار بأكاديمية الفنون بعنوان هذا أنا (this is me)، ثم عرض فيلم بمشاركات ومواهب أولادنا التي أظهرتها فعاليات ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة أولادنا وستظل تظهرها.


كما يشارك في الحفل فريق عزيمتنا من الأردن وفرقة حواس من فلسطين وفرقة فني بلهجتي المغربية من المغرب، إضافة لفرق من الكاميرون والصين واليونان والولايات المتحدة الأمريكية.


ويشارك من مصر فريق المعهد العالي للكونسرفتوار أكاديمية الفنون وفريق معهد الباليه وفريق مدرسة مصر للغات، إضافة لفرق من النوبة ومن مدن القناة، وفي نهاية الحفل تم تكريم كل من الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والفنانة ليلى علوي، والشاعر مدحت العدل، والشاعر أمير طعيمة، ونجوى جمعة، والكاتب الصحفى ياسر رزق، والكاتبة الصحفية المغربية بشرى عمور، إضافة لعدد من ذوي القدرات الخاصة وهم: مريم طارق عبدالمجيد، ومحمد الحسيني؛ لإنجازاتهما في بطولات السباحة واسم الراحل مازن السماحي.


تعليقات