سياسة

شيخ الأزهر: نعمل جنبا إلى جنب مع الجيش المصري ضد الإرهاب

الثلاثاء 2018.11.13 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، الثلاثاء، إن الأزهر يعمل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة المصرية في محاربة التطرف والإرهاب.

وأعرب شيخ الأزهر ، خلال لقائه وفدا من الدارسين بكلية القادة والأركان التابعة لوزراة الدفاع المصرية، عن ثقته الكبيرة بالقوات المسلحة المصرية ورجالها البواسل.

وأضاف الطيب، أن الأزهر يكثف جهوده لمواجهة الأفكار المتطرفة عبر محاربة الفكر بالفكر وتحصين الشباب وحمايتهم من الوقوع فريسة لدعاة العنف والإرهاب، وذلك عبر مناهجه التي تم تطويرها واستحداث بعض المقررات، فضلا عن أعمال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الذي يقوم برصد وتفنيد فكر الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى دور بيت العائلة المصرية في تمتين اللحمة الوطنية بين أبناء مصر.


وأشاد أعضاء وفد كلية القادة والأركان بدور شيخ الأزهر في نشر قيم السلام العالمي، والدعوة للتعايش والحوار بين جميع البشر على اختلاف أديانهم وثقافاتهم.

كما توجه وفد الدارسين إلى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، للتعرف على جهوده في مواجهة الأفكار المتطرفة والفتاوى الشاذة، مشيدين بالدور المهم الذي يقوم به المرصد في تصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفكيك الأفكار والشبهات التي تروجها الجماعات الإرهابية.


تعليقات