سياسة

شيخ الأزهر يلتقي رئيس برلمان إقليم شنجيانغ الصيني

الأحد 2018.11.11 07:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 314قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس برلمان إقليم شنجيانغ الصيني

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس برلمان إقليم شنجيانغ الصيني

التقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، الأحد، رئيس برلمان إقليم شنجيانغ الصيني، شوكت أمين، والوفد المرافق له خلال زيارته للقاهرة.

وقال الدكتور أحمد الطيب، إن الأزهر الشريف يبذل جهودا كبيرة لنشر قيم السلام والتعايش المشترك بين أتباع الأديان في مختلف أنحاء العالم على أساس المواطنة التي تساوي بين جميع المواطنين في الحقوق والواجبات، موضحا أن مناهج الأزهر الشريف تدعو لاحترام التعددية والتنوع.

وأبدى الطيب حرص مؤسسة الأزهر الشريف على تقديم الدعم العلمي والدعوي لمسلمي الصين، مشيرا إلى استقبال الأزهر لعدد كبير من الطلاب الصينيين للدراسة في مختلف مراحل التعليم الأزهري، والاستعداد لرفع عدد المنح المقدمة لطلاب الصين، بالإضافة إلى إمكانية استقبال الأئمة الصينيين في برنامج للتدريب على التعامل مع القضايا والإشكالات المعاصرة كالتعايش المجتمعي ومواجهة التطرف.

من جهته، أكد رئيس برلمان شنجيانغ الصيني أن شيخ الأزهر يحظى بشعبية وتقدير كبير في الصين، بصفته أهم رمز ديني للمسلمين في العالم، معربا عن تطلع الصين لتوثيق التعاون مع الأزهر الشريف في المجالات التعليمية والثقافية والدعوية، لما تسهم به مناهج الأزهر من التشجيع على السلام والتعايش المجتمعي.


تعليقات