رياضة

أزبيليكويتا يعدد فوائد تغيير مركزه مع تشيلسي

السبت 2018.10.27 03:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 149قراءة
  • 0 تعليق
سيزار أزبيليكويتا

سيزار أزبيليكويتا مدافع تشيلسي

يرى الإسباني سيزار أزبيليكويتا، مدافع تشيلسي الإنجليزي، أن تغيير مركزه في الملعب مع البلوز هذا الموسم تحت قيادة الإيطالي ماوريسيو ساري، مدرب الفريق، أضاف له الكثير.

أزبيليكويتا: نتمنى استمرار صحوتنا ضد يونايتد

وقال أزبيليكويتا، في تصريحات لصحيفة "ميرور" البريطانية: "لا أستقبل طلب المدرب بتغيير مركزي بشكل سيئ أبدا، فذلك يمنحني فرصة التعلم من لاعبين مختلفين ولأن أتحسن، لكن الأمر ليس سرا.. إنه يتطلب جهدا كبيرا وثباتا في المستوى".

وأضاف: "أحاول دائما بذل قصارى جهدي في الملعب والتدريبات ثم أكون جاهزا للمباراة التالية، فلا يوجد أي مجد شخصي دون انتصار الفريق، لذلك فالفريق له الأولوية، وهذا يعني أن عليك التضحية لتحقيق أهداف".

وتابع: "حين وصلت إلى تشيلسي كنت محظوظا بوجود جون تيري وفرانك لامبارد وحتى الثلاثي الذي لم يحمل شارة القيادة أشلي كول وديدييه دروجبا وبيتر تشيك، فعملهم اليوم يشعرك بمساعدتهم لك، وأحيانا لا يقولون أي شيء، لكن بمجرد النظر لهم تفهم كل شيء، فجعلوني أتفهم معنى اللعب لتشيلسي وللجماهير وللنادي بأكمله".

وأتم: "آشلي كول؟ لم يفعل أي شيء سيئ معي، فدائما ما عاملني باحترام كبير، وهذا كان مذهلا من لاعب كبير مثله، فهو أفضل ظهير أيسر في أوروبا، وما زالت علاقتنا جيدة، فنحن نتحدث كثيرا عن أمور خارج كرة القدم".

ولعب سيزار أزبيليكويتا (29 عاما) في مركز المدافع مع المدرب السابق أنطونيو كونتي، قبل أن يتغير مركزه مع ماوريسيو ساري المدرب الجديد إلى مركز الظهير الأيمن.


تعليقات