سياسة

وزير خارجية البحرين: تمثيل قطر بالقمة لا يخدم الأمن القومي العربي

الجمعة 2018.4.13 04:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1587قراءة
  • 0 تعليق
الوزير البحريني يتوقع نتائج قوية من القمة فيما يخص الأمن القومي العربي

الوزير البحريني يتوقع نتائج قوية من القمة فيما يخص الأمن القومي العربي

انتقد وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، الهجوم القطري على القمة العربية المقررة في الظهران بالسعودية الأحد المقبل، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد عدم وجود أي دور للدوحة في هذا المحفل العربي. 

وفي تغريدات على حسابه بموقع تويتر اليوم الجمعة، قال الوزير البحريني إن "الهجمة الإعلامية القطرية على قمة الظهران وإساءاتها المتواصلة حتى اليوم لخادم الحرمين الشريفين تؤكد أن قطر لا مكان ولا دور لها في القمة، وتمثيلها بأي شكل لا يخدم الأمن القومي العربي".

وفي رسالة قوية أخرى، أضاف أن القمة العربية بالظهران "سترسل الرسالة الصحيحة الواضحة للجميع بأننا ننتهج العزم في البناء والتنمية والخير للجميع، وأننا ننتهج الحزم مع أي عدو يستهدف الأمن القومي العربي. وسنصل بإذن الله مهما كانت المدة والمسافة".

" الكل متفائل بالقمة العربية بالظهران ونتائجها المتوقعة لصالح الأمن القومي العربي. و لا يهاجمها إلا من باع نفسه للاعداء بثمن بخس جدا جدا"، بحسب وزير خارجية البحرين.

وكان السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد ورئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية، قال في تصريحات سابقة خلال مشاركته في مؤتمر الفكر 16، بدبي، إن القمة العربية ستمثل "نقطة فاصلة في التوافق فيما يتعلق بالأمن القومي العربي"، دون مزيد من التوضيح.

وستكون قضايا فلسطين وسوريا ومكافحة الإرهاب والتدخلات الإيرانية على رأس جدول الأعمال.

تعليقات