سياسة

البحرين تتجه لشكوى قطر في مجلس الأمن والجنائية الدولية

الأربعاء 2017.8.23 02:50 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 566قراءة
  • 0 تعليق
علي العرادي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب البحريني

علي العرادي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب البحريني

تتجه البحرين إلى تحريك دعاوي ضد قطر، في مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية، لمخالفتها ميثاق الأمم المتحدة ودعمها مجموعات إرهابية أسهمت في تهديد الاستقرار الداخلي بالمملكة.

وقال علي العرادي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب البحريني إن المنامة ستشكل لجاناً لرصد وتوثيق انتهاكات الدوحة في المملكة، وتحريك دعاوى ضدها في مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية لمخالفتها ميثاق الأمم المتحدة وارتكابها جرائم الجيل الرابع من جرائم الحرب.

وأضاف في حديثه لبرنامج "بانوراما" على قناة العربية الإخبارية اليوم الأربعاء:" قطر مولت الإرهاب ليس في البحرين فقط، بل في أكثر من دولة في المنطقة العربية".

وأكد العرادي أن  قطر دعمت جماعات إرهابية ابتداء بحزب الله اللبناني وانتهاء بجماعة الإخوان المسلمين، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وخلق فوضى في المنطقة لتنفيذ أجندتها السياسية. 

وبث التلفزيون البحريني مؤخراً اعترافات خطيرة من خلال عرضه لفيلم يلقي الضوء على "أكاديمية التغيير" التي تقف الدوحة خلفها.

وعرض الفيلم، الذي سمي بـ"أكاديمية التدمير"، اعترافات أعضاء استقطبتهم الأكاديمية ليتم إرسالهم لاحقاً إلى المنامة لتنفيذ الهدف القطري الساعي لنشر التحريض واعتماد الفوضى من أجل إسقاط نظام الحكم في المملكة.




تعليقات