رياضة

بخيت سعد.. رياضي شرف الإمارات في جميع محطات مسيرته

الأربعاء 2018.8.1 08:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 960قراءة
  • 0 تعليق
بخيت سعد النجم الإماراتي الذي لا يتوقف عن ممارسة الرياضة

بخيت سعد النجم الإماراتي الذي لا يتوقف عن ممارسة الرياضة

لسنوات عديدة يخوض الرياضي الإماراتي بخيت سعد، الملقب بـ"الرجل الأخضر"، تحديات عديدة، كان آخرها انضمامه لممارسة الجوجيتسو، بعد مسيرة ناجحة مع المنتخب الإماراتي وفريق الشباب لكرة القدم، وتمثيل منتخب الإمارات في بطولات العالم للكرة الشاطئية.

صاحب الهدف الأشهر في مرمى الكويت ببطولة خليجي ٩٦، حصد مؤخرا ميدالية ذهبية مع منتخب الإمارات للجوجيتسو، ضمن الجولة الأولى من بطولة "جراند سلام" أبوظبي للجوجيتسو بطوكيو، لتضاف إلى سجله الحافل من النجاحات.

وقبل أن يدخل بخيت عالم الجوجيتسو لم يكن غريباً عن عالم الرياضات القتالية، حيث كان يمارس لعبة التايكوندو، وهو ما تحدث عنه لـ"بوابة العين الرياضية" في مقابلة سابقة، وعام ٢٠٠٩ قرر التفرغ لدراسة القانون والقانون الرياضي، وحصل على الماجيستير، قبل أن يلتحق بشرطة دبي.


الرجل الأخضر

لعب بخيت سعد ١٢ موسما رياضيا بالدوري الإماراتي، بداية من موسم ٩٢-٩٣ حتى ٢٠٠١٤-٢٠٠٥، منها ١١ موسما بنادي الشباب، وموسم واحد مع الجزيرة، ولقب بالرجل الأخضر تيمناً بألوان الشباب، وحقق سعد بطولة الدوري مع الشباب عام ١٩٩٥، وبطولتي كأس رئيس الدولة عامي ١٩٩٣ و١٩٩٧، وكان قاب قوسين أو أدنى من الاحتراف في نادي بارما الإيطالي، الذي أرسل طلبا رسميا إلى نادي الشباب للحصول على خدماته، بعدما اقتنع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش به، وشاهده في مباراة ودية، لكن الشباب لم يكن متحمسا لاحتراف اللاعب.


اللعب على الرمال

يمارس بخيت سعد رياضة الكرة الشاطئية منذ عام ٢٠٠١، لكنه أصبح لاعباً رسمياً تحت لواء الاتحاد الدولي للعبة عام ٢٠٠٥، بعدما رحل عن نادي الشباب، وفي عام ٢٠٠٧ تأهل بخيت مع المنتخب الإماراتي للكرة الشاطئية إلى كأس العالم، بعد خوض التصفيات الآسيوية، ليعوض حرمانه من المشاركة في كأس العالم مع منتخب الإمارات لكرة القدم عام ١٩٩٠، بعدما منعته الإصابة من ذلك.


وعام ٢٠٠٨ حقق بخيت مع منتخب الإمارات ذهبية بطولة آسيا للكرة الشاطئية، وعام ٢٠٠٩ ترك الكرة الشاطئية لدراسة القانون.


الجوجيتسو

انضم بخيت في مطلع العام الحالي ليمارس رياضة الجوجيتسو، التي تشهد اهتماما واسعا في دولة الإمارات، ويشارك في المنافسات ضمن فئة الأساتذة، التي يشارك فيها اللاعبون فوق ٤٠ عاما، وحقق سعد ميدالية ذهبية في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو أبريل/نيسان الماضي، وكان يمثل فريق شرطة دبي، قبل أن يحرز الذهبية الثانية مؤخرا مع منتخب الإمارات في بطولة أبوظبي جراند سلام في طوكيو، ليواصل سعد حصد الإنجازات رغم حداثة عهده مع اللعبة.


تعليقات