رياضة

بايرن ميونيخ بوابة ريال مدريد لثلث ألقابه في دوري أبطال أوروبا

الجمعة 2018.4.13 07:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 431قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال أوروبا

مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ

يطمح ريال مدريد إلى تكرار تفوقه على بايرن ميونيخ في المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وفقا لما أسفرت عنه القرعة (الجمعة).

هاينكس متفائل باستضافة ريال مدريد ذهاباً

10 حقائق عن نصف نهائي تاريخي بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ

وتمكن "الميرينجي" الذي توج باللقب 12 مرة، من حصد ألقاب البطولة للمرات الـ8 و9 و10 والأخيرة بعد إقصائه للعملاق البافاري. 

ويتوقع أن تكون المواجهة بين الفريقين مليئة بالإثارة، بالنظر إلى إقصاء الميرينجي للفريق الألماني الموسم الماضي من الدور ربع النهائي في البطولة، فضلا عن أنها ستشهد لقاء بين الكولومبي خاميس رودريجيز وناديه القديم، وكذلك المدرب يوب هاينكس مع الريال الذي قاده للتتويج باللقب السابع، قبل 20 عاما بعد الفوز على يوفنتوس في أمستردام (1-0).

وحسّنت انتصارات ريال مدريد في السنوات الأخيرة الإحصائيات التاريخية التي كانت ترجح كفة البايرن. وبعد تعادل الكفتين حاليا بـ11 انتصارا لكل فريق وتعادلين، ستكون المواجهة المقبلة هي السابعة بينهما في نصف النهائي. 

مواعيد مباراتي البايرن والريال تبشر البافاري بالتأهل للنهائي

وجرت أول مواجهة بين الفريق الأكثر تتويجا باللقب، ريال مدريد (12 مرة)، وبايرن الفائز به 5 مرات في 31 مارس/ آذار 1976 في نصف نهائي كأس أوروبا، وأتاح التعادل بهدف في "سانتياجو برنابيو" للفريق البافاري حسم لقاء الإياب بهدفين دون رد.

أما آخر مواجهة بينهما، فجمعتهما في ربع النهائي الموسم الماضي، الذي فاز فيه ريال مدريد في "أليانز آرينا" بالذهاب (1-2) قبل أن يحسم لقاء العودة في الوقت الإضافي (4-2).

تعليقات