رياضة

رقم 10 في بايرن ميونيخ

السبت 2019.1.26 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق
لوثر ماتيوس

لا يزال الأداء في بايرن ميونيخ يرتفع من مباراة إلى أخرى، وقد ظهر ذلك بتحقيق فوز مقنع على هوفنهايم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

على أي حال فإن جيمس هو فقط في البايرن الذي يحمل الإمكانيات الفنية للاعب رقم 10، وقد أظهر ذلك فعلياً في بداية الهدف الثالث ضد هوفنهايم.. لديه الشعور بالكرة وغريزة التمرير في الوقت المناسب، لكنه ليست لديه علاقة جيدة مع المدرب الذي يتهمه بالأنانية

إن مباراة هوفنهايم كانت أصعب مما تبدو عليه النتيجة، وكان الفضل في الفوز لليون جورتزكا، الذي وظفه كوفاتش في مركز اللاعب رقم 10.

لكن السؤال: هل جورتزكا هو المناسب للبايرن في مركز لاعب الوسط المهاجم رقم 10؟ بداية لم يعد صانع اللعب رقم 10 التقليدي موجودا الآن سواء للبايرن أو للأندية الأخرى، بالنسبة لي رغم أنني ارتديت هذا القميص فلم أكن أقوم بدور صانع اللعب الكلاسيكي، مساحتي كانت ما بين منطقتي الجزاء.

خلال فترة لعبي في البدايات تحديداً كان المنوط بهذا الدور لاعبين أمثال زيكو ومارادونا وفيليكس ماجات وهانسي مولر، بينما ليون هو بالفطرة اللاعب رقم 8.. لاعب قادر على تغيير اللعب والركض لمسافات طويلة، ويعلم كذلك أين ومتى يتحرك حول المنطقة.

على أي حال، فإن جيمس هو فقط في البايرن الذي يحمل الإمكانيات الفنية للاعب رقم 10، وقد أظهر ذلك فعلياً في بداية الهدف الثالث ضد هوفنهايم.. لديه الشعور بالكرة وغريزة التمرير في الوقت المناسب، لكنه ليس لديه علاقة جيدة مع المدرب الذي يتهمه بالأنانية.

بالنسبة لكوفاتش، فلديه رفاهية اختيار اللاعب رقم 10 على حساب المنافس ضد فريق سريع يختلف الاختيار عن فريق قوي بدنياً، وأمامه مولر وجيمس وجورتزكا وأيضاً تياجو للاختيار بينهم.

* نقلاً عن شبكة "سكاي" الألمانية


الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات