منوعات

5 أخطاء تجنبيها خلال صبغ شعرك

الإثنين 2018.4.16 06:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 60قراءة
  • 0 تعليق
أخطاء تجنبيها خلال صبغ شعرك

أخطاء تجنبيها خلال صبغ شعرك

تلجأ المرأة في العادة إلى مراكز وصالونات التجميل للعناية بالشعر أو لتغيير لونه، وتختلف صيحات ألوان الشعر في كل موسم.. ويحتاج صبغ الشعر إلى عدة خطوات حتى تحصلي على نتيجة جيدة ولون جذاب، وبدون ضرر لشعركِ، إلا أن هناك أخطاء شائعة نقع فيها أثناء صبغ الشعر يجب تجنبها حتى تكون النتيجة مرضية وتحافظي على شعر صحي ولامع. 

1- صبغ الشعر دون غسله

 نقع عادة في الخطأ عند صبغ الشعر بعد ترطيبه مباشره، أو صبغه دون غسله، بالرغم من الإشاعات بأن ترك الشعر بإفرازاته الدهنية يعمل على حمايته من المكونات الكيميائية التي قد تضره قبل عملية الصبغ إلا أن الحقيقة هي أن تراكم الإفرازات الدهنية وبقايا الزيوت الزائدة على فروة الرأس تتفاعل مع الصبغات فيما بعد لتتسبب في الحكة والتهابات فروة الرأس.

لذلك تأكدي من غسل شعركِ جيدًا باستخدام الشامبو للتخلص من الشوائب العالقة والإفرازات الدهنية للحصول على النتائج التي ترغبين فيها. 

2- استخدام الألوان الداكنة جدًا

اختيار الألوان الداكنة يمنحك مظهر غير طبيعي ومصطنع. ويصعب التخلص من تلك الألوان، ما يلحق الضرر بالشعر، خاصة اللون الأسود. لذلك، عند صبغ الشعر اختاري الدرجات الفاتحة بالنسبة للون شعركِ. اختيار اللون المناسب أمر ضروري للحصول على أفضل النتائج.

3- استخدام صبغات الشعر بعد الترطيب

لا تقومي أبدًا بوضع صبغات الشعر بعد تطبيق علاجات الترطيب أو استخدام البلسم.. في الواقع، لا ينبغي صبغ الشعر في اليوم الأول من استخدام الزيوت على الشعر. تلك الزيوت قد تتداخل مع الصبغات لتتلف الشعر، وفي أحيان أخرى تعمل كعازل خارجي يغلف خصلات الشعر ويمنع وصول الصبغات إليها.


4- عدم اختيار منتجات مناسبة

اختيار المستحضرات غير مناسبة لنوع الشعر، قد يتسبب في جفاف الشعر، فيصبح خشنا وغير صحي.

5- عدم الانتباه للوقت اللازم للصبغة

يختلف الوقت اللازم لعملية الصبغة بحسب أنواع الصبغات. انتبهي للوقت الذي تحتاجينه لثبات اللون على شعرك، طول فترة بقاء الصبغة على شعرك قد يضر بشعرك ولا يمنحك اللون المطلوب.

تعليقات