ثقافة

الفن والطرب في ليالي "ممر بهلر" بالقاهرة

الإثنين 2018.2.12 04:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 608مشاهدة
  • 0 تعليق
استمرار فعاليات الدورة الأولى لليالي ممر بهلر بمصر

تتواصل فعاليات الدورة الأولى لمهرجان "ليالي ممر بهلر لفنون وإبداع الشارع المصري" بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ومحافظة القاهرة ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

"بوابة العين" التقت الفنان إنتصار عبد الفتاح، رئيس المهرجان، الذي قال إن رسالة المهرجان هي تنمية الإنسان ثقافيا من خلال الفنون، ومن أجل ذلك تم تفعيل مدرسة "سماع" بقبة الغوري، و"ليالي المقامات الروحية" بشارع المعز، وأخيرا مهرجان ليالي ممر بهلر.

كما التقت "بوابة العين" دينا حتحوت، مسئولة بمؤسسة مصر الخير، التي أكدت أن من أبرز أهداف المؤسسة الخيرية نشر الثقافة والفنون في المجتمع. 

"ممر بهلر" هو ممر تجاري شهير يصل بين شارعي طلعت حرب وقصر النيل بوسط القاهرة، ويحمل اسم تشارلز بهلر (1868-1937)، وهو رجل أعمال سويسري الجنسية ومؤسس وصاحب سلسة فنادق وعقارات بمدينة القاهرة، صاحب أشهر ممر وعمارة وفندق، في وسط البلد، ارتبط اسمه بتاريخ القاهرة الحضاري.

وتتبنى محافظة القاهرة، مع اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التاريخية، مبادرة تحويل ممر بهلر إلى ممر ثقافي وفني.

تستمر الفعاليات حتى 13 فبراير شباط الجاري، الذي سيشهد حفل ختام يشمل عددا من الفقرات اللافتة، منها مشاركات فنية من "فرقة إندونيسيا للآلات الشعبية الإندونيسية" و"فرقة الطبول النوبية"، و"فرقة الآلات الشعبية المصرية".