سياسة

بمشاركة 200 شخصية.. انطلاق قمة "بيروت إنستيتيوت" في أبوظبي

السبت 2018.5.12 04:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
جانب من فعاليات قمة "بيروت إنستيتيوت" في أبوظبي

جانب من فعاليات قمة "بيروت إنستيتيوت" في أبوظبي

انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم السبت، فعاليات الدورة الثانية من قمة "بيروت إنستيتيوت"، التي تقام تحت عنوان "نحو هيكلة بنّاءة لاندماج المنطقة العربيّة في المستقبل العالمي النامي"، وتهدف إلى استطلاع آراء القادة العرب والدوليين إزاء التحولات التي تشهدها المنطقة، ووضع خيارات سياسية مبتكرة وبنّاءة تسهم في التصدي للتحديات الراهنة.

 وقالت الدكتورة نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، في كلمتها بجلسة افتتاح القمة إن "بيروت إنستيتيوت يجب ألا تكتفي بدوره العربي فقط وأن تضطلع بدور عالمي".

وأضافت "نحن أحوج ما نكون في المنطقة العربية لنهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لإعادة الأمل لآلاف الشباب"، مؤكدة أن الإمارات تمثل نموذج الأمل بالنسبة للشباب العربي وفقا لاستطلاع آراء الشباب العربي لعام 2018.


من جانبه، قال الدبلوماسي السعودي الأمير تركي الفيصل، إن قمة بيروت إنستيتيوت ملتقى لأصحاب الفكر والمعرفة، مقدما شكره لدولة الإمارات على حفاوة الاستضافة، واعتبر أن أبوظبي رائدة التحول في المنطقة وعاصمة للتواصل بين الأمم.


وقالت راغدة درغام رئيس مؤسسة "بيروت إنستيتيوت" إننا "سعداء باحتضان أبوظبي لقمة بيروت إنستيتيوت للمرة الثانية، ونعمل على الوصول لهيكلة بنّاءة لاستشراف المستقبل العربي، ويحق لنا التطلع للمستقبل ومن المهم جدا أن نتصارح حول واقعنا".


ويشارك في القمة من خارج الإمارات كل من أحمد أبوالغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين، وعبدالملك المخلافي نائب رئيس مجلس الوزراء اليمني، وزير الخارجية، ونهاد المشنوق وزير الداخلية اللبناني.

تعليقات