سياحة وسفر

بالصور.. بيلادجو "لؤلؤة بحيرة كومو" الإيطالية

الجمعة 2018.11.30 11:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 63قراءة
  • 0 تعليق
بيلادجو لؤلؤة بحيرة كومو الإيطالية- أرشيفية

بيلادجو لؤلؤة بحيرة كومو الإيطالية- أرشيفية

بيلادجو أو ما تعرف بـ"لؤلؤة البحيرة"، مدينة إيطالية تشتهر بطبيعتها الخلابة وبيئتها الساحرة، ومناظرها الطبيعية المميزة. 

وتقع بيلادجو على ضفاف بحيرة كومو في إقليم لومبارديا الإيطالي، وتحتوي على الكثير من الأماكن الطبيعية النادرة، بحسب موقع "turismo.como" الإيطالي.

وتعتبر "بيلادجو" من أجمل المدن التي يمكن زيارتها في إيطاليا، ويصفها البعض باللوحة الفنية الواقعة على البحيرة، حيث الاستمتاع بالمناظر الآخاذة، والقصور والفيلات الرائعة، والحدائق الشاسعة.

وتتميز الشوارع القديمة في هذه البلدة بأزقتها وبيوتها الرائعة، وسلالمها المرصوفة بالحصى والحجارة، فضلاً عن محالها التجارية الملونة التي تبيع منتجات يدوية ذات جودة عالية، ومطاعمها الراقية والأنيقة، ومنحدراتها الخلابة التي تضمن لزائريها الاستمتاع بإطلالة بانورامية خلابة على البحيرة.

"فيا جاريبالدي" هو الشارع الرئيسي لكل محبي التسوق بالمدينة، إذ يضم عدداً كبيراً من محال الملابس، والإكسسوارات، والمجوهرات، والهدايا التذكارية، والفنون الحرفية. 

ومن أجمل المزارات السياحية التي يمكن زيارتها في بيلادجو، كاتدرائية القديس جاكومو BASILICA DI SAN GIACOMO، المثال الرائع للفن الروماني التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثاني عشر.

تحتوي "لؤلؤة البحيرة" على عدد من الحدائق الرائعة، أبرزها حديقة سيربيللوني التي بنيت في عام 1400، وتضم عدداً كبيراً من النباتات والكهوف الصغيرة وبعض التماثيل.


وحديقة ميلزي التي أنشأت بين عامي 1811 و1815، وتحتوي على كثير من النباتات والنافورات الرائعة.




تعليقات