منوعات

زيت الزيتون.. الحمية داخل طبق الطعام

الأحد 2018.1.14 01:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 923قراءة
  • 0 تعليق
زيت الزيتون لإنقاص الوزن

زيت الزيتون للتخسيس

زيت الزيتون من الزيوت المهمة لصحة الإنسان بشكل عام وهذا لأنه يحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم والتي تساعد على الوقاية من أهم الأمراض التي تصيب الإنسان وإن الحرص على استخدامه مهم أيضا لإنقاص الوزن والتخسيس والآن نتعرف على أهم فوائد زيت الزيتون للتخسيس.  

فوائد زيت الزيتون للتخسيس:

أولًا: زيادة معدل حرق الدهون:

إن زيت الزيتون يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم وخاصة في منطقتي الأرداف والبطن، وهذا يساعد على التخلص من الدهون التي توجد في هذه المنطقة، ويجب الحرص على تناوله على الريق يومياً للتخلص من الشحوم الزائدة بالجسم وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج.

ثانياً: التقليل من الشهية:

زيت الزيتون مهم فى التخسيس، وهذا لأنه يساعد على التقليل من الشهية وبالتالي تقل كمية تناول الطعام لفرد أثناء اليوم وهذا يقلل من الوزن الزائد بشكل سريع وفعال وهذا لأنه يحتوي على نسبة من الألياف.

ثالثاً: التقليل من الكوليسترول:

زيت الزيتون يقلل من نسبة الكوليسترول بالجسم، وخاصة لمن يعانون من السمنة، ويحمي من التعرض إلى الكوليسترول الضار بالدم.

رابعاً: التمثيل الغذائي:

يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي ويزيد من إتمام عملية الأيض بالجسم، والتي تساعد على حرق الدهون بالجسم.

فوائد زيت الزيتون للصحة:

  • يحمى زيت الزيتون من التعرض إلى الجلطات الدماغية وخاصة لكبار السن، وهذا لأنه يعمل على زيادة حمض الأوليك والذي يقلل من التعرض إلى جلطات الدماغ.
  • زيت الزيتون مهم لأنه يعمل على الوقاية من الأمراض القلبية المختلفة، وخاصة عند النساء، ولهذا يجب عليك الحرص على إضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة المختلفة والسلطات، وهذا لحماية القلب.
  • يساعد على حماية البشرة من التعرض إلى حب الشباب، وكما أنه يعمل على التخلص من البثور والرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويحمي من الإصابة بها، وهذا لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة.
  • إن زيت الزيتون يعد من الزيوت المهمة التي تساعد على التقليل من نسبة ضغط الدم المرتفع وهذا لأنه يساعد على التقليل من حمض النتريك والذي يزيد من ضغط الدم.
  • يستخدم زيت الزيتون لعلاج الشعر التالف وترطيب الشعر، وكما أنه يساعد على علاج جفاف الشعر، وزيت الزيتون يعمل على التخلص من التشابك الذي يصيب الشعر، ويساعد على جعل الشعر لامع ويحمي من التساقط الذي من الممكن أن يصيب الشعر.
  • زيت الزيتون يحمي الجهاز الهضمي من التعرض إلى الإمساك والاضطرابات التي تصيبه والتخلص من الغازات، وهذا من خلال تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق يومياً.
  • يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المهمة التي تساعد على تحسين نسبة الأنسولين بالدم لدى مرضى السكر، وكما أنه يعمل على الحد من الالتهابات التي من الممكن أن تصيب الجسم.
  • زيت الزيتون يحتوي على أهم الفيتامينات ومنها فيتامين هـ وفيتامين أ، وكما أنه يحتوي على فيتامين ك والتي تعتبر من الفيتامينات المهمة التي تساعد على تقوية الصحة بشكل عام.
  • زيت الزيتون مهم جدًا لصحة المرأة الحامل وهذا لأنه يحتوي على حمض الأوميجا 3 والتي تساعد على حماية الجنين ونموه بالشكل الطبيعي ويوفر للأم جميع الفيتامينات التي تحتاجها.

تعليقات