صحة

فوائد الفول السوداني للريجيم والصحة

الخميس 2018.11.15 12:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 545قراءة
  • 0 تعليق
فوائد الفول السوداني للريجيم والصحة

فوائد الفول السوداني للريجيم والصحة

الفول السوداني محبب لدى الكثيرين وله الكثير من الاستخدامات المختلفة في الأطعمة، ويتميز بمذاق رائع جداً ويحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن المختلفة التي لها دور في الحفاظ على الصحة بشكل عام، والفول السوداني مفيد للرجيم وإنقاص الوزن ومهم جداً بالنسبة للمرأة الحامل، وفيما يلي نتعرف على فوائد الفول السوداني للصحة وللريجيم وللمرأة الحامل. 

يجب التأكد من أن الشخص ليس لديه حساسية من الفول السوداني قبل تناوله
فوائد الفول السوداني للصحة

فوائد الفول السوداني للصحة

الحفاظ على القلب

الفول السوداني يحتوي على المواد الغذائية الضرورية لصحة القلب منها المغنسيوم والنحاس وحمض الأوليك، إضافة إلى مضادات الأكسدة المختلفة، والتي تساعد على الوقاية من التعرض إلى الأمراض القلبية، فضلاً على أنه يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

منع الحصوات

 تناول الفول السوداني بشكل منتظم يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالحصوات، وخاصة خصوات المرارة والتي تكون ناتجة عن ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم والذي يساعد في علاجه الفول السوداني.

الحماية من السرطان

من أبرز فوائد الفول السوداني الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، وهذا لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومنها الريسفيراترول، فضلاً على أنه يحتوي على حمض الكوماريك، والذي يعتبر من الأحماض التي تحمي المعدة من الإصابة بالسرطان.فائدة الفول السوداني للسرطان

الوقاية من الزهايمر

الفول السوداني يساعد على الحماية من التعرض لمرض الزهايمر، وهو من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر، كما أنه يساعد على تحفيز الذاكرة وتقويتها ويزيد من نسبة التركيز.

الفول السوداني يمنع الاكتئاب

يساعد الفول السوادني على زيادة إنتاج السيروتونين وهو الهرمون المسؤول عن الحماية من الاكتئاب، حيث إن الفول السوداني يحتوي على الأحماض الأمينية والتريبتوفان، التي تساعد على تخليق هذا الهرمون مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية للإنسان.

تعزيز صحة الجلد والبشرة

الفول السوداني يحتوي على فيتامين هـ،  والذي يعتبر من الفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الجلد ويساعد على تقوية خلايا الجلد، وترطيبها من الداخل، مما يعمل على حماية البشرة من الجفاف.

تقليل خطر السكتة الدماغية

تناول الفول السوداني بشكل مستمر يساعد على منع تلف الأوعية الدموية، وهذا يرجع لاحتوائه على مركب الريسفيراترول، والذي يساعد في الحفاظ على ضغط الدم في معدله الطبيعي، مما يحمي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.الفول السوداني للحامل

فوائد الفول السوداني للمرأة الحامل

  • خلال فترة الحمل يجب أن تزيد المغذيات المختلفة في الجسم، ومنها حمض الفوليك وهو الحمض الضروري للوقاية من الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي.
  • يساعد على تطور دماغ الجنين ويوجد حمض الفوليك بنسبة عالية جداً في الفول السوداني، ولكن ينبغي التأكد من الطبيب أن المرأة الحامل ليست لديها حساسية منه قبل تناوله.

فوائد الفول السوداني للرجيم

  • يحتوي الفول السوداني على سعرات حرارية ودهون، ولكن أثبتت الدراسات المختلفة أنه يساعد في إنقاص الوزن، ولا يتسبب في الوزن الزائد.
  • تناول حفنة من الفول السوداني يومياً يساعد على التقليل من الشهية، وعدم الرغبة في تناول الطعام حيث إنه يساعد على الشعور بامتلاء المعدة.
  • يحتوي الفول السوداني على الألياف والبروتين، والذي بدوره يساعد على قمع الشهية والحفاظ على الوزن المثالي.

تعليقات