منوعات

فوائد الكرنب الأحمر.. طريقك للتخسيس وتقوية المناعة

الأحد 2019.1.13 01:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 81قراءة
  • 0 تعليق
فوائد الكرنب الأحمر

فوائد الكرنب الأحمر

يحتوي الكرنب الأحمر (الملفوف الأحمر) على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي لها دور في الوقاية من الأمراض المختلفة، إذ إنه يساعد على إنقاص الوزن الزائد والتخسيس، ويسهم في تقوية المناعة، إلى جانب العديد من الفوائد المميزة التي تعود على الصحة، وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد الكرنب الأحمر..فوائد الكرنب الأحمر

فوائد الكرنب الأحمر للتخسيس

يحتوي الكرنب الأحمر على الألياف الصحية، والتي تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن الزائد والخسيس، إضافة إلى أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ولهذا من المهم الحرص على تناول الملفوف الأحمر للتخسيس، سواء في أطباق مثل الشوربة أو السلطة.

فوائد الكرنب الأحمر لتقوية المناعة

الكرنب الأحمر يحتوي على فيتامين هـ، الذي يعد من الفيتامينات الضرورية لتقوية الجهاز المناعي، حيث إنه من الفيتامينات التي تساعد على زيادة الأجسام المضادة بالجسم، إضافة إلى أنه يساعد على عملية الأيض مما يقي من الأمراض المتعلقة بالمناعة.

فوائد الكرنب الأحمر للحماية من أعراض الشيخوخة

يحتوي الكرنب الأحمر على فيتامين ج، إضافة إلى فيتامين هـ، والذي يساعد على التقليل من أعراض الشيخوخة التي من الممكن أن يتعرض إليها الإنسان مع التقدم في السن، إضافة إلى التخلص من التجاعيد التي تصيب البشرة، وهذا بفضل المواد المضادة للأكسدة.

فوائد الكرنب الأحمر للوقاية من السرطان

يحتوي الكرنب الأحمر على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة منها الفلافونويد والأنثوسيانين، والتي بدورها تساعد على تحييد الجذور الحرة مما يقلل من نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية.

فوائد الكرنب الأحمر لتحسين الهضم

من فوائد الملفوف الأحمر أنه يساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي، وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن ومنها العنصر الكبريت، والذي له دور في الوقاية من حدوث عسر الهضم واضطرابات الأمعاء.الكرنب الأحمر للعظام

فوائد الكرنب الأحمر للوقاية من هشاشة العظام

تقوية العظام من فوائد الكرنب الأحمر، لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، والذي يساعد على الوقاية من هشاشة العظام، ولهذا يجب الحرص على تواجد الكرنب الأحمر في النظام الغذائي لكبار السن.

فوائد الكرنب الأحمر للقلب

يحتوي كرنب الأحمر على فيتامين ج، إضافة إلى مضادات الأكسدة، والتي لها دور في حماية القلب من التعرض إلى الأمراض والحماية من مرض تصلب الشرايين.

الكرنب الأحمر للتخسيس

فوائد الملفوف الأحمر للحامل:

  • يعتبر الكرنب الأحمر من الخضراوات المفيدة للحامل، حيث إنه يساعد على حماية الجنين وتكوين العظام لاحتوائه على الكالسيوم.
  • يساعد على التقليل من نسبة الإصابة بفقر الدم للحامل، والذي يعد من الأمراض الشائعة أثناء الحمل.
  • يقلل من الإصابة بالإمساك، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف.
  • حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية، وهذا لاحتواء الكرنب الأحمر على حمض الفوليك.
  • إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة الحامل والجنين.
  • يقلل من فرص حدوث الإجهاض أثناء الحمل.

تعليقات