مجتمع

الماء على الريق‎‏.. لجسم خالٍ من السموم وذاكرة أقوى

الجمعة 2017.12.15 12:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 696قراءة
  • 0 تعليق
أهمية الماء

فوائد الماء على الريق

من أهم الأشياء على الإطلاق هو تناول الماء يوميا بصفة مستمرة، فالماء مصدر الحياة لكل شيء حي، ولذا يجب تناوله لما له من فوائد كثيرة لصحة الإنسان، والتي تقي من الأمراض المختلفة، فهو يحافظ على صحة الكبد وصحة البشرة ويحفظ جميع وظائف الجسم.

الماء أصل الحياة

فوائد الماء على الريق:

 حماية الجهاز البولي:

تناول الماء على الريق يعمل على التخلص من السموم التي توجد في الجهاز البولي، ويساعد على التخلص من الالتهاب الذي تصيب المثانة والحالبين، ولهذا يجب شرب الماء يوميا صباحا.

التخلص من رائحة الفم الكريهة:

يساعد تناول الماء على الريق في التخلص من الرائحة التي تصيب الفم، خصوصاً عندما تتغير درجة الرطوبة، والتي تعمل على نمو البكتيريا داخل الفم أثناء الليل، وعند تناول الماء صباحا يتم القضاء على هذه البكتيريا والحفاظ على درجة الرطوبة بالفم.

تنشيط الدورة الدموية:

الماء يساعد على التخلص من الكثير من المشكلات، ومنها الصداع والصداع النصفي، ويساعد على إعطاء الطاقة اللازمة للجسم، كما يعمل على التخلص من الجفاف الذي يصيب البشرة.

الماء يحافظ على نعومة البشرة ونضارتها

التخلص من الحصوات:

 يساعد الماء وتناوله على الريق في التخلص من الحصوات التي تصيب الكلى والمرارة، كما يساعد على التخلص من السموم بالجسم عن طريق البول ويقي من الحصوات.

البشرة: 

تناول الماء يوميا صباحاً يساعد على حماية البشرة من العديد من الأضرار، ومنها أنه يعمل على الحماية من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر عليها، كما يساعد على تجديد خلايا البشرة، المحافظة على نعومتها وترتيبها ويقي من الجفاف والتشققات.

الماء يخلص الجسم من السموم

الريجيم:

من المهم جدا تناول الماء على الريق يومياً لمن يعانون السمنة، وهذا لأنه يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير، ويساعد على حرق الدهون التي توجد بالجسم، كما يجب تناول الماء دافئا على الريق، فهو يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت قليل.

الحماية من التهابات المفاصل:

تناول لتر من الماء يوميا على الريق يعمل على الحماية من الالتهابات التي تصيب المفاصل، كما يساعد على الحد منها، خصوصاً من التهابات العظام، إلى جانب التخلص من آلام الظهر واسترخاء العضلات.

الجهاز الهضمي:

يساعد تناول الماء على الريق على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي، خصوصاً عسر الهضم، كما يقي من الالتهابات التي تصيب الأمعاء ويساعد في التخلص من الغازات وحماية جدار المعدة، ويساعد على التخلص من الإسهال ويعوض النقص في السوائل بالجسم.

التخلص من الإرهاق:

 تناول الماء على الريق يعمل على التخلص من حالات الإرهاق والإجهاد التي تصيب الإنسان من الأمراض القلبية، وأمراض الكلى ويساعد على التخلص من حالات الصداع الشديد.

تقوية الذاكرة:

يساعد تناول الماء يومياً على الريق في تقوية الذاكرة وتنشيطها وزيادة التركيز، فالماء يعمل على تنشيط وتجديد خلايا المخ ويجعلها قادرة على الاستيعاب بشكل جيد كما يساعد على تحسين المزاج ويدعم وظائف الدماغ.

شرب الماء على الريق يقوي الذاكرة

توازن سوائل الجسم:

يحافظ تناول الماء على الريق على توازن السوائل في الجسم، من خلال عملية الامتصاص وعمليات الهضم، فالماء يعمل على الحفاظ على درجة حرارة الجسم؛ مما يقي من الجفاف الذي قد يصاب به الإنسان.

تقوية العضلات:

تناول الماء على الريق مهم جدا لمن يمارسون الرياضة، فهو يساعد على التوازن بين الأملاح في الجسم، مما يساعد على عملية التعرق وتعويض الماء المفقود.

الاهتمام بالشعر:

الماء مهم جدا للشعر وفروة الرأس، فهو يعمل على ترطيبها كما يحميه من القشرة والتقصف والجفاف الذي يصيبها.

تعليقات